الرياضة

4 بطولات مثيرة في الأسبوع الأخير من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر

بعد عدة أسابيع مليئة بالحماس والإثارة، شهدتها منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، اقترب الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا من نهايته، مع انطلاق منافسات بطولات الأسبوع الثامن والأخير، التي ستقام في 4 ألعاب جماهيرية، هي؛ Tekken 8 و PUBG Battlegrounds و Rocket League و ESL R1.

وستكون جماهير كأس العالم للرياضات الإلكترونية على موعد مع نهاية قوية مع تواجد تلك الألعاب التي تتنوع بين القتالية، والتصويب، وسباقات المحاكاة، والتي تمزج بين الرياضات المختلفة. ويأتي الأسبوع الأخير بعد منافسات قوية بالأسبوع السابع، الذي شهد 3 نهائيات لألعاب ذات شعبية كبيرة هي؛ EA SPORTS FC 24 وCall of Duty: Modern Warfare III و StarCraft II.

وقد انطلقت أمس الأربعاء بطولات الأسبوع الثامن من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، من خلال بطولة Tekken 8 ونزالاتها القوية المنتظرة بين أفضل 32 لاعبًا من مختلف أنحاء العالم، الذين سيتنافسون على مجموع جوائز يبلغ مليون دولار. كما انطلقت أمس أيضًا مرحلة المجموعات في بطولة PUBG Battlegrounds بمشاركة 24 فريقًا من نخبة الفرق العالمية في اللعبة، لمحاولة التأهل للنهائيات وفرصة الحصول على أكبر حصة من مجموع الجوائز المخصصة للبطولة، البالغة مليوني دولار.


واليوم الخميس، ستُفتتح منافسات بطولة Rocket League
التي تتمتع بشعبية كبيرة في المجتمع المحلي والدولي، بمشاركة 16 فريقًا؛ حيث ستلعب المنافسات بنظام 3 ضد 3، وتقام مرحلة المجموعات على مدار يومين، ومثلها لمرحلة النهائيات. وتقام أيضًا اليوم بمجموع جوائز يبلغ 500,000 دولار، منافسات بطولة ESL R1 التي تضم 48 لاعبًا، يمثلون 12 من أفضل فرق سباقات المحاكاة عالميًا.

وسيسدل الستار يوم الأحد المقبل على منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي امتدت على مدار ثمانية أسابيع، شهدنا فيها أقوى المنافسات من أفضل الأندية واللاعبين على مستوى العالم، على مدار 22 بطولة في 21 لعبة. ويتبع نهاية كأس العالم حفل ختامي استثنائي يشارك فيه مجموعة من أشهر الأسماء الفنية عالميًا، وسيتم خلاله تتويج الفريق السعودي Team Falcons بالكأس بعد حسمه للقب النسخة الأولى من الحدث العالمي.

حفل الختام سيشمل احتفالًا ضخمًا في موقع تم تصميمه خصيصًا للحفل، حيث يرتقي إلى مستوى الحدث التاريخي ويحتفي بجهود المساهمين في نجاحه. وسيشهد الحفل الختامي تتويج الفريق السعودي Team Falcons بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقديمه لأجواء احتفالية مميزة تتنوع بين عروض الألعاب النارية، وطائرات الدرون، والموسيقى الحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *