الرياضة

الدوريات الأوروبية تدشن الموسم الجديد..مان سيتي يبحث عن منافسين.. والريال يزداد قوة بوجود مبابي

جدة – هلال سلمان

يشهد الأسبوع الجاري انطلاق بطولات الدوري الثلاث الكبرى في أوروبا، حيث تلعب الخميس مباراتان في الدوري الإسباني، فيما تقام أولى مباريات الدوري الإنجليزي الجمعة، ويبدأ الدوري الإيطالي نشاطه يوم السبت.

وبعد سيطرة فريق مانشستر سيتي على لقب الـ “بريميرليغ” في المواسم الأربعة الأخيرة، تتطلع بقية الأندية في إنجلترا لإيقاف قطار الـ “سيتيزنز” بقيادة مدربه الفذ بيب غوارديولا، والأقرب في الموسمين الأخيرين كان نادي آرسنال بقيادة تلميذ غوارديولا ومواطنه ميكيل أرتيتا، فيما يدخل ليفربول الموسم الحالي من دون مدربه الألماني يورغن كلوب، الذي قاده للبطولات بعد طول غياب، وبمدير فني جديد هو الهولندي أرني سلوت، وكذلك الحال بالنسبة لتشيلسي الذي يقوده هذا الموسم الإيطالي إنزو ماريسكا خلفًا للأرجنتيني بوكيتينو، فيما احتفظ مان يونايتد بمدربه الهولندي إريك تن هاخ.

وعاد إلى الظهور في دوري الأضواء هذا الموسم كل من ليستر سيتي وساوثامبتون وإبسويتش تاون، والأخير حقق العودة بعد 22 عامًا.

مبابي يزيد قوة الملكي
يدافع فريق ريال مدريد عن لقبه بطلًا للدوري الإسباني، واحتفظ الفريق الملكي بمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكنه فقد نجمًا بارزًا هو الألماني توني كروس، بيد أن انضمام الفرنسي كيليان مبابي، وكذلك الموهوب إندريك، سيزيد من قوة الريال؛ حيث سينضمان إلى النجوم السابقين، جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو.

ويحاول برشلونة منافسة الريال على لقب الليغا بقيادة مدربه الجديد، الألماني هانزي فليك الذي خلف تشافي في الدفة الفنية للفريق الكاتالوني، كما تعززت الصفوف بانضمام اللاعب داني أولمو، ولا يزال النادي في محاولات لضم الجناح نيكو ويليامز من أتلتيك بيلباو.
وأبقى أتلتيكو مدريد على مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، وعزز صفوفه بعدة لاعبين؛ أبرزهم الأرجنتيني خوليان ألفاريز من مانشستر سيتي، والنرويجي سورلوث من فياريال، والمدافع لو نورمان من ريال سوسييداد، كما يسعى لضم كونور غالاغر من تشيلسي.
والضيوف الثلاثة على الليغا هذا الموسم هم إسبانيول وليغانيس وبلد الوليد.


إنتر ميلان الأبرز
يدافع فريق إنتر ميلان عن لقبه بطلًا للدوري الإيطالي، ونجح في الحفاظ على مدربه سيموني إينزاغي رغم كل المغريات لاستقطابه خصوصًا من أندية الدوري الإنجليزي، وسيكون “نيراتزوري” مرشحًا بقوة للحفاظ على لقب الـ “سكوديتو” خصوصًا بعد تعزيز صفوفه ببعض اللاعبين؛ أمثال البولندي بيوتر زيلينسكي والمهاجم الإيراني مهدي طارمي والنمساوي أرناوتوفيتش.
أما جاره ميلان فيدربه هذا الموسم البرتغالي باولو فونسيكا خلفًا لستيفانو بيولي، وضم الفريق المهاجم الإسباني ألفارو موراتا والبرازيلي إيمرسون.
كما غير نادي يوفنتوس مدربه؛ حيث يقوده تياغو موتا هذا الموسم خلفًا لماسيمليانو أليغري، وأبرز المنتقلين له البرازيلي دوغلاس لويز والفرنسي خيفرين تورام.
وصعد إلى الـ “سيري أ” هذا الموسم الثلاثي بارما وفينيزيا وكومو، والأخير يسجل ظهوره الأول منذ 21 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *