الرياضة

في انطلاق كأس السوبر السعودي.. كلاسيكو مثير يجمع الهلال والأهلي في عسير

جدة – هلال سلمان

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء بطولة كأس السوبر السعودي، فاتحة منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، حيث يتواجه الهلال والأهلي في الـ 7:15 مساء على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

يدخل الهلال البطولة بغرض الدفاع عن لقبه، ومواصلة سجله المثالي الذي حققه في الموسم الماضي، حيث توج بثلاثية تاريخية (الدوري وكأس الملك وكأس السوبر) دون أن يتعرض لأي خسارة.

ويفتقد الهلال جهود العديد من اللاعبين الذين رحلوا عن صفوفه؛ في مقدمتهم القائد سلمان الفرج وصالح الشهري ومحمد جحفلي، كما يغيب عنه في مواجهة الليلة قلبا دفاعه علي البليهي والسنغالي خاليدو كوليبالي بسبب الإيقاف، والبرازيليان نيمار ومالكوم لعدم جاهزيتهما.
وخلال معسكره الإعدادي، الذي أقيم في النمسا خاض الهلال 6 مباريات، فاز في خمس منها وخسر واحدة أمام فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ثم كسب النجمة في آخر تجاربه الودية بنتيجة 3-1.


الأهلي يطمح لبداية قوية
يتطلع فريق الأهلي لانطلاقة قوية لموسمه، ويأمل بإقصاء الهلال من البطولة وحرمانه من التتويج بها للمرة الثانية على التوالي، والوصول للنهائي الذي يعزز حظوظه للظفر بكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى والوحيدة عام 2016.
خاض فريق الأهلي معسكرًا إعداديًا في النمسا لعب خلاله 5 مباريات ودية؛ فاز في 4 منها وتعادل في واحدة. ويسعى الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي لتجهيز الثنائي ريان حامد وغابري فيغا، حيث يحوم الشك حول مشاركتهما؛ بسبب تعرضهما للإصابة خلال المعسكر التحضيري، لكن حظوظ النجم الإسباني باللعب ارتفعت بعد خوضه التمارين الأخيرة، فيما تأكد غياب الثلاثي فراس البريكان ومحمد المجحد وعبدالله العمار عن مواجهة الليلة؛ بسبب الإصابة.
كما يغيب عن الأهلي جناحه الفرنسي آلان سان ماكسيمان، الذي تمت إعارته إلى فريق فنربخشة التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *