الرياضة

صفقة انتقال روكي إلى الهلال تتعثر

هلال سلمان- جدة

تعثرت صفقة انتقال المهاجم البرازيلي الواعد فيتور روكي من برشلونة الإسباني إلى الهلال، رغم محاولات إدارة النادي الكاتالوني للتخلص من اللاعب؛ رغبة في تسجيل لاعبين مكانه، هما نيكو ويليامز، وداني أولمو، نجما منتخب (الماتادور) بطل أوروبا.

ويريد الهلال التعاقد مع روكي (19 عامًا) بنظام الإعارة مع خيار الشراء في نهاية الموسم، إذا ما حقق النجاح مع الفريق، لكن إدارة برشلونة ترغب ببيع عقد اللاعب البرازيلي، وطلبت مبلغ 40 مليون يورو للسماح له بالرحيل. وبدأ روكي مسيرته مع فريق كروزيرو البرازيلي عام 2021 وسجل له 6 أهداف في 16 مباراة، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو بارانينسي عام 2022، وسجل له 28 هدفًا في 81 مباراة، وحقق معه المركز الثاني في بطولة أندية أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) حيث خسر النهائي أمام فلامنغو.

ولعب روكي دورًا بارزًا في فوز منتخب البرازيل للشباب ببطولة أمريكا الجنوبية عام 2023، حيث توج بلقب الهداف مناصفة مع زميله اندري سانتوس، حيث أحرز كل منهما 6 أهداف. وتعاقد برشلونة بعدها مع روكي في الموسم الماضي، لكنه لم يحظ بفرصة اللعب مع المدرب السابق تشافي، حيث لم يكن يعتمد عليه سوى في دقائق معدودة، وفي المجمل لعب مع البارسا 16 مباراة، وسجل هدفين. ويريد روكي إثبات نفسه هذا الموسم مع المدرب الجديد لبرشلونة، الألماني هانزي فليك، وينوي خوض فترة الإعداد بكل جدية، حتى يقنع المدرب بمنحه فرصة أكبر للمشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *