الأخيره

اختبار محرك بحث ينافس جوجل

البلاد ــ وكالات

أعلنت شركة “أوبن إيه آي” أنها تختبر محرك بحث على مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتعتزم دمج هذه الوظيفة في “تشات جي بي تي” ما يجعل برنامج المحادثة هذا القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي منافساً لـ” جوجل”.

وقالت الشركة: إن الإجابات عن الاستفسارات من خلال هذا المحرّك المسمّى “سيرتش جي بي تي”، ستمزج بين عناصر”جي بي تي-4” والمعلومات التي تُجمَع مباشرة من الإنترنت.

وأوضحت “أوبن إيه آي” في عرض تقديمي نُشر على الإنترنت أن” سيرتش جي بي تي” مصمم لمساعدة المستخدمين على التقارب مع منشئي المحتوى، من خلال الاستشهاد بوضوح بمواقع إلكترونية وإدراج روابطها. وأفادت بأنها أقامت شراكات مع ناشري محتوى، ما يمكّنهم خصوصاً من اختيار كيفية ظهورهم في الإجابات عن الاستفسارات.

وأكدت “أوبن إيه آي” أن “سيرتش جي بي تي” قد يذكر المواقع الإلكترونية حتى لو رفض أصحابها السماح باستخدام محتواها؛ لتطوير واجهات الذكاء الاصطناعي التوليدي على غرار” تشات جي بي تي”.وعلى عكس “تشات جي بي تي” الذي ينتج إجابات مكتوبة من دون الإشارة إلى أي مراجع أخرى، تتضمن إجابات “سيرتش جي بي تي” أيضاً روابط لمواقع الطرف الثالث، التي كانت بمثابة مصدر الإجابة.

ومن المقرر أن يكون “سيرتش جي بي تي” شبيهاً لمحرّك البحث الجديد “إيه آي أوفرفيوز” AI Overviews، الذي أعلنت عنه ” جوجل” في منتصف مايو، ويعمل وفقاً لمبدأ مماثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *