الرياضة

في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وبمشاركة 12 فريقًا.. منافسات مثيرة في بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات

الرياض – هاني البشر

مع انطلاق الأسبوع الرابع من كاس العالم للرياضات الإلكترونية الذي تستضيفه المملكة، تتجه الأنظار إلى بطولة Mobile Legends: Bang Bang للسيدات، التي ستشهد منافسة بين نخبة اللاعبات العالميات، اللواتي يمثلّن 12 فريقًا نسائيًا، على مجموع جوائز هو الأضخم في تاريخ البطولات النسائية، والبالغ 500,000 دولار أمريكي.

وسيتم تنظيم هذه البطولة المتميّزة من قبل مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وشركة Montoon، حيث انطلقت مرحلة المجموعات أمس الأربعاء، على أن تُقام مباريات نصف النهائي والنهائي يوم السبت المقبل.
تتشمل البطولة مشاركة فِرقٍ عالمية، بما في ذلك Team Vitality وOmega Express وGaimin Gladiators وTidal Legends Gaming و Falcons Vega MENA و Victory Song Gamers و CFU Serendipity و Net Angels و Zino Lilies و DreamMax Girls و Cloud9 و Falcons Vega. وسيحصل الفريق الفائز على 180,000 دولار أمريكي.

وتضم هذه الفرق 66 من أفضل لاعبات ML:BB من جميع أنحاء العالم، يمثلن 14 جنسية مختلفة، وهي” مصر وروسيا والصين والبرازيل والفلبين وإندونيسيا وماليزيا وكمبوديا وميانمار وباراغواي وكوريا الجنوبية وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية وفيتنام”.
وتعتبر بطولة ML:BB النسائية واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، اللواتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في المملكة العربية السعودية. وتؤكد استضافة بطولة ML:BB النسائية التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز جودة الحياة بشكلٍ شامل.


بطولة Overwatch 2
كما انطلفت أمس بطولة Overwatch 2 التي تضم 16 فريقاً، من بينهم الفريقان السعوديان Falcons وTwisted Minds. وستتنافس الفرق المشاركة على الفوز بالجائزة الأولى التي تبلغ 400,000 دولار. وستتمكن ثمانية من الفرق المشاركة في البطولة من التأهل بشكلٍ مباشر إلى التصفيات الإقصائية الفردية التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع، بينما سيقام النهائي الكبير للعبة يوم الأحد (28 يوليو).


بطولة PUBG Mobile
تفوّق الفريق التركي RW NRX في مرحلة “survival stage” من بطولة ببجي موبايل PUBG Mobile، ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وقد أُقيمت مرحلة ‘survival stage’ من بطولة ببجي موبايل الثلاثاء، في بوليفارد رياض سيتي، وتمكّن الفريق التركي RW NRX من احتلال المركز الأول بعد جمع 73 نقطة. وشهدت هذه المرحلة مشاركة فريقين سعوديين هما Twisted Minds و Falcons Force، اللذين احتلا المركز الرابع والسابع على التوالي. وتعد هذه البطولة واحدة من 21 بطولة تُقام في 22 لعبة ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية المقام حاليًا في بوليفارد رياض سيتي، والذي ينتهي في 25 أغسطس. ويقدّم هذا الحدث العالمي أضخم مجموع جوائز في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية والبالغ 60 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *