المحليات

” بيئة رابغ ” تنفذ حملات إرشادية بيطرية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان

جدة-ياسر خليل

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ ممثلاً بوحدة الثروة الحيوانية وبالتعاون مع الارشاد الزراعي بفرع منطقة مكة المكرمة ، جولات رقابية ميدانية تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية ، حيث قامت الفرق الطبية البيطرية بالكشف والعلاج و والأرشاد البيطري على المواشي المحلية وتم إرشاد وتوعوية المربين في سوق المواشي والأنعام والأعلاف والمسالخ بمحافظة رابغ وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان .

و أوضح المهندس رده بن عبادل القارزي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ أن هذه الجولات الرقابية الميدانية تأتي انطلاقًا من حرص الوزارة على زيادة وعي وتثقيف مربي الماشية بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها، وكيفية التعامل مع الحيوانات المصابة بهذه الأمراض.

فهي تركز على توعية المواطنين والمقيمين بخطورة تلك الأمراض وأهمية التعامل بطرق سليمة وصحيحة مع الحيوانات المنزلية والحشرات الضارة.

و تقدم شروحات مفصلة ونصائح للتعامل مع الحيوانات, كذلك تم توزيع العديد من المنشورات والمطويات التعريفية والتوعوية والإجابة عن استفسارات وأسئلة الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *