المحليات

مؤكداً دعم القيادة للتنمية وتوفير أعلى الخدمات.. الأمير سعود بن نايف يشدد على سرعة وإتقان المشاريع

الدمام – واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن المشاريع التنموية والاستثمارية التي تحظى بها المنطقة، وتم وضع حجر الأساس لها بداية العام الجاري تأتي بتوجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين– حفظهما الله- حيث تتابع القيادة عن قرب كل ما يتم في كافة مناطق المملكة دون استثناء، وتحرص كل الحرص على أن يحظى المواطنون بأعلى الخدمات، ولا فرق لديهم بين منطقة وأخرى، أو بين محافظة وأخرى؛ لأن التنمية للجميع.

جاء ذلك في كلمته بمجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية؛ معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ومنسوبي أمانة المنطقة.

وقال سموه:” أنا سعيد بما رأيناه من مشاريع حالية ومستقبلية في العرض الذي قدمه معالي أمين المنطقة الشرقية، حيث يبين أن هناك تطوراً واضحاً في إقامة المشاريع الاستثمارية بعد وضع حجر الأساس لها مطلع العام الجاري، وسوف نرى- بإذن الله- خلال العامين القادمين، أو الأعوام الثلاثة القادمة هذه المشاريع النوعية التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم والمستفيد. وسيرى- إن شاء الله- الجميع كل ما يسر الخاطر ويدخل البهجة والراحة في النفوس”.


إنجاز المشاريع
وأضاف سموه:” قد يحدث خلال تنفيذ المشاريع تعطيل في بعض الطرق والمسارات، ويفاجأ الجميع بوجود مسارات بديلة مما يسبب إزعاجاً لهم وللمترددين على تلك المواقع، ولذلك لابد أن يتحمل الجميع ذلك؛ لأن التنمية لن تتم دون هذه الأعطال المؤقتة التي تحدث أحياناً، فيجب علينا جميعاً الصبر حتى يتم إنجاز هذه المشاريع ويتحقق الهدف الذي نصبو إليه باكتمالها”.
وتابع سموه:” هناك تأكيد من معالي أمين المنطقة الشرقية ومن المستثمرين في بعض المشاريع غير الحكومية أن “يستعجلوا” في إنجاز هذه المشاريع بإتقان، وفي وقت أقصر حتى نستطيع أن نقدم للجميع ما هو مأمول ومخطط له في وقت أقرب من التواريخ المعلنة سابقاً”.

وأشار سموه إلى أن كافة محافظات وبلديات المنطقة تؤدي عملها بالشكل المطلوب، وقال:” كلنا ثقة- إن شاء الله- بأن الخطط التي وضعت تسير بوتيرة جيدة- ولله الحمد- مؤكداً سموه أن حصول أمانة المنطقة على المركز الثاني على مستوى الأمانات والمركز الثاني والعشرين من أصل 88 جهة على مستوى القطاعات الحكومية في قياس التحول الرقمي الحادي عشر لعام 2023م يعد دليلاً على أن هناك تحركاً في الاتجاه الصحيح، وفي نهاية المطاف كل هذه المشاريع منكم ولكم ونأمل أن يحافظ الجميع عليها” .
من جانبه، أوضح المهندس الجبير في كلمته حرص الأمانة على تحقيق جودة الحياة في مدن ومحافظات المنطقة في إطار التزامها بتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى الارتقاء بالمدن وتوفير بيئة صحية وآمنة ومستدامة لجميع المواطنين والمقيمين والزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *