الدولية

الاحتلال يمارس التدّمير الممنّهج في غزة

البلاد – واس
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي، تدمير أحياء قطاع غزة من بينها حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد أكثر من 70 فلسطينيًا وإصابة المئات، خلال عملية التوغل المستمرة في حي الشجاعية، المحاصر من قبل دبابات الاحتلال، ترافق ذلك مع منع الطواقم الطبية من انتشال عشرات الشهداء والجرحى من تحت أنقاض المنازل والبنايات السكنية التي يواصل الاحتلال قصفها في الحي.
وفي السياق، تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 55 ألف فلسطيني من أطفال ونساء حي الشجاعية باتوا بدون مأوى ويعيشون ظروف قاسية.
واستشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بجروح أمس، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة، حيث أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد صحفي متأثرًا بجروح أصيب بها، إثر قصف للاحتلال استهدف منزله في حي الصبرة بمدينة غزة. كما استشهد فلسطيني على الأقل في قصف مكثف استهدف بلدات القرارة وخزاعة شرق مدينة خان يونس، وقد تسبب القصف في نزوح آلاف الفلسطينيين عن خيامهم ومراكز الإيواء، ترافق ذلك مع قصف استهدف مدينة رفح، ومواصلة دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين بعمق 14 كم جنوب رفح، مما تسبب في تهجير مئات آلاف الفلسطينيين عن المدينة التي كانت تؤوي أكثر من مليون نازح، قبل بدء العملية البرية على المدينة.
قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، البنية التحتية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية. وأفادت مصادر فلسطينية، أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أنابيب المياه والشوراع الرئيسية في مخيم نور شمس، وسط إطلاق نار كثيف صوب منازل الفلسطينيين ومداهمات واسعة. في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة فلسطينيين، خلال اقتحامها لفندق في مدينة البيرة، فيما اعتقلت أحد الشبان الفلسطينيين في مدينة نابلس، وامرأة من غرب رام الله.
إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينيًا أمس، خلال عمليات اقتحام واسعة لمناطق عدة في الضفة الغربية. وتركزت الاعتقالات في رام الله والبيرة وطولكرم وجنين، تخللها مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينين في بعض المناطق. وأكدت هيئة شؤون الأسرى، أن عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الشهور الثمانية الماضية بلغ 9465 بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *