الدولية

قصف عشوائي للاحتلال على أحياء شمال غزة

البلاد – واس
أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، أن بلاده تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين على أن تعقد الأسبوع الجاري، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا.
وقال السفير العكلوك، في تصريح أمس: إن طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني على مدار 9 أشهر متواصلة، وإقرار حكومة الاحتلال مؤخرًا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية، وقرصنة أموالها، وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.
واستشهد العشرات من الفلسطينيين أمس، وأصيب آخرون إثر القصف المكثفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن العديد من الفلسطينيين استشهدوا في غارات مكثفة على أحياء الشجاعية والصبرة وتل الهوا والزيتون بمدينة غزة، كما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم البريج وسط القطاع، ترافق معه عمليات قصف مكثفة طالت المناطق الشمالية لمخيم النصيرات.
وفي جنوب قطاع غزة، استشهد نحو 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خيام النازحين غرب مدينة رفح، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم. فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح، في انفجار أسلحة من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خان يونس.
في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.
إلى ذلك، أدانت باكستان بأشد العبارات القصف الإسرائيلي العشوائي الذي استهدف منازلاً في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأسفر عن مقتل أطفال ونساء.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش اليوم إن باكستان تندد العدوان الإسرائيلي الغاشم المستمر على الفلسطينيين الأبرياء.
وأضافت في الإيجاز الصحفي الأسبوعي أن إسرائيل ترتكب بجرائم الحرب ضد أهالي غزة، وتطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *