المحليات

مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول

البلاد – الرياض

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي للجراحات العامة المتخصصة في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بمشاركة 16 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية. وذكرت “واس” أن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، قام خلال الحملة بإجراء 70 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح- ولله الحمد.

كما اختتم المركز مشروع ” نور السعودية” التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة فريدبور بجمهورية بنغلاديش الشعبية، قام خلاله بالكشف على 6.857 فرداً، وصرف 2.063 نظارة طبية، ووزع 6.781 علبة دواء، وأجرى 541 عملية جراحية متخصصة تكللت بالنجاح- ولله الحمد.

في السياق، قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارة عمل استطلاعية لجمهورية أذربيجان، التقى خلالها ممثلي وزارة الصحة الأذرية؛ لتعريفهم بأنشطة وأعمال المركز الإنسانية حول العديد من دول العالم، والوقوف على جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية وتقييمها، وتحديد أكثر التخصصات احتياجاً، للنظر في مدى إمكانية تنفيذ مشاريع طبية تطوعية.

تأتي هذه الجهود الإنسانية ضمن البرامج التطوعية التي تنظمها المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في الدول ذات الاحتياج، والنهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *