الرياضة

بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في المملكة تحصل على إشادات واسعة من نجوم اللعبة

الدمام-البلاد
حصلت بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، التي تستضيفها المملكة، على الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، على إشادات النجوم العالميين المشاركين بالحدث الذي ينظمه الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، بإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9كرات)، وذلك خلال الفترة (من 2 إلى 8) يونيو الجاري.

وأعرب المصنف الأول عالميًّا وحامل اللقب، الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، عن اعتزازه الكبير بالمشاركة في البطولة. مجددا، وقال في حديثه: “لقد كان شعوراً مذهلاً عندما وصلت إلى هذه الصالة، وأبهرتني التجهيزات التي تمت، والتحضير لاستضافة هذا الحدث هنا في السعودية، وشعرت بسعادة كبيرة وأنا أشارك في أكبر بطولة في عالم رياضة البلياردو مع هذه الأجواء المفعمة بالحماس”.

فيما يرى المصنف الثالث عالميًّا وبطل العالم 2022 الأميركي شين فان بوينينغ أن هذه النسخة من البطولة الكبرى في عالم البلياردو، تعد أفضل نسخة قد شارك بها في مسيرته. وقال: “لم يسبق أن عشت تجربة مماثلة من قبل في منافسات البلياردو العالمية، وأضاف: “أشعر بسعادة غامرة لحصولي على فرصة اللعب هنا، وأتمنى أن أستمر في المشاركة في هذه البطولة لفترة طويلة، من الرائع أن نرى بطولة كبرى للبلياردو على أرض السعودية كغيرها من الألعاب الأخرى، ومن جهتي فأنا مستمتع بكل وقتي من خلال التعرف على ثقافة وحضارة المملكة وتقاليدها، وأشكرهم على حسن الاستقبال والضيافة”.

من جانبه، قال المصنف الخامس عالميًّا، والبطل السابق لبطولة أمريكا المفتوحة، وقائد فريق أوروبا، الفائز بكأس موسكوني 2023 البريطاني إجيسون شو: “خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، أقيمت بطولات البلياردو في أماكن محددة من أوروبا، مع بعض البطولات التي تم استضافتها في آسيا، أما الآن فإن إقامة بطولة في المملكة العربية السعودية تمثل نقلة نوعية مذهلة، ونأمل أن تساهم هذه الخطوة في تطور رياضة البلياردو على مستوى عالمي، كما فعلت المملكة في رياضات أخرى”.

كما تحدث اللاعب السوري محمد صوفي، وصيف بطل العالم 2023 عن البطولة، قائلاً: “تمثل استضافة المملكة لهذه البطولة، فرصة مثالية للاعبين السعوديين، وحتى العرب، لإظهار قدراتهم على المنافسة مع أفضل لاعبي العالم، والوصول إلى أعلى المستويات، وأنا سعيد للغاية بالمشاركة فيها، ومن خلال ما شاهدته من استعدادات وتجهيزات، أعتقد بأن هذه النسخة هي أفضل نسخة تواجدت بها خلال مسيرتي الرياضية كلاعب في رياضة البلياردو”.

الجدير ذكره أن المملكة تحتضن هذا الحدث العالمي للمرة الأولى، حيث تعد النسخة الحالية المقامة في جدة، النسخة الافتتاحية من (10) نسخ، تستضيفها المملكة خلال الأعوام المقبلة، بما يجسد كون المملكة أصبحت وجهةً رياضيةً عالميةً مفضلةً لمختلف المحافل والفعاليات الكبرى، في الألعاب كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *