الرياضة

أولويات الهلال في الميركاتو.. ظهير أيسر وجناح ومهاجم

هلال سلمان- جدة

يتطلع نادي الهلال لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل، الذي يشهد مشاركته في دوري أبطال آسيا للنخبة وكأس العالم للأندية، وذلك بعد موسم استثنائي، احتكر فيه جميع البطولات المحلية، الدوري وكأس السوبر وكأس الملك.
ويحتاج الهلال لتدعيم بعض المراكز التي سببت له العديد من المشاكل هذا الموسم، وفي مقدمتها الظهير الأيسر، حيث لم يقدم البرازيلي رينان لودي المستوى المتوقع منه، وسيحاول النادي بيع عقده أو إعارته؛ من أجل التعاقد مع لاعب آخر قادر على سد الخلل في هذه الخانة، خصوصًا مع تقدم السن بياسر الشهراني المرشح للمغادرة أيضًا.
ويحتاج الهلال كذلك إلى جناح أيمن بديلًا للبرازيلي ميشايل الذي قدم مستويات متفاوتة هذا الموسم، وعانى من إهدار العديد من الفرص أمام المرمى، رغم أنه كان صداعًا دائما للمنافسين، وشارك في أغلب المباريات هذا الموسم.
وظهر جليًا حاجة الهلال لمهاجم آخر بجوار ميتروفيتش حيث تأثر الفريق كثيرًا بغيابه في الوقت الحاسم من الموسم، ولم ينجح صالح الشهري في سد الفراغ، الذي تركه الهداف الصربي خلال فترة إصابته.
وسيستفيد الهلال في الموسم المقبل من عودة نجمه البرازيلي نيمار بعد نهاية برنامجه التأهيلي، حيث سيتم قيده مكان ميشايل، فيما سيتم الاعتماد على خدمات السداسي” بونو وكوليبالي ونيفيش وسافيتش ومالكوم وميتروفيتش” بعد الأداء الرائع الذي قدموه في موسم الثلاثية التاريخية.
وستبقى المعضلة الأكبر أمام الجهاز الفني للهلال هي تحديد اللاعبين المحليين الـ 15 الذين سيتم الاعتماد عليهم في الموسم المقبل بعد قرار تقليص قائمة فرق الدوري إلى 25 لاعبًا، حيث من المتوقع رحيل العديد من الأسماء، التي لعبت دورًا كبيرًا مع الهلال في المواسم السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *