المحليات

رعى حفل التخرج بكليات ومعاهد المؤسسة.. أمير الرياض ينوه بجهود التدريب التقني

البلاد – الرياض

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، عن سعادته برعاية حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة، منوهاً بما يقدمه فرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، سائلًا المولى -جل وعلا- أن يوفق الخريجين والخريجات لخدمة هذا الوطن المعطاء، متمنياً أن يوفق الجميع لما يرتقي لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله.

جاء ذلك خلال رعايته حفل التخرج للعام التدريبي 1445هـ، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل، معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوسف بن عبدالله البنيان، ونواب محافظ المؤسسة.
وفي كلمته، عبّر نائب مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة عمر بن عبدالعزيز العبيد،عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل، مهنئاً الخريجين والخريجات بهذه المناسبة.

وقال:” إن تشريف سمو أمير منطقة الرياض يعد امتداداً للدعم والرعاية الكريمة التي توليها القيادة الحكيمة -حفظها الله- لفئة الشباب باعتبارها أحد مقومات النهضة والعنصر الرئيس لمستقبل هذا الوطن الشامخ، كما يضفي بهجة فوق بهجتهم وسعادة في قلوب الجميع”.

وأفاد أن التدريب التقني والمهني يغطي مدينة الرياض ومحافظات المنطقة بـ (45) منشأة تدريبية تشمل (16) كلية وفرع كلية تقنية للبنين و(11) كلية تقنية للبنات و13 معهداً صناعياً ثانوياً و5 معاهد للتدريب في السجون، ليصل عدد المتدربين والمتدربات من أبناء المنطقة الى ما يزيد عن 40600 متدرب ومتدربة، مشيرًا إلى أن العديد منهم نال ميداليات ذهبية وفضية ومراكز متقدمة في مسابقات محلية ودولية، وذلك في مجالات الابتكار والاختراعات والذكاء الاصطناعي والروبوت والأمن السيبراني.
وفي ختام الحفل، تشرّف الطلبة الفائزين بالجوائز العالمية بالتقاط الصور التذكارية مع سمو الأمير فيصل بن بندر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *