الرياضة

في الجولة الـ 21 من دوري روشن.. ديربي ساخن بين النصر والشباب.. والفيحاء يواجه أبها

هلال سلمان- جدة
تتواصل مساء اليوم منافسات الجولة الـ 21 من دوري روشن للمحترفين بمباراتين؛ حيث يستضيف الفيحاء نظيره أبها في الـ 5 مساء، ويقام ديربي مرتقب في العاصمة بين النصر والشباب في الـ 8 مساء.
النصر VS الشباب
سيكون النصر الثاني برصيد 49 نقطة، في اختبار صعب على ملعب الشباب العاشر وله 24 نقطة، الذي ظهر بوجه جديد بعد استئناف دوري روشن عقب نهاية كأس آسيا، تحت قيادة المدرب فيتور بيريرا الذي قاد الفريق للفوز 1-0 على مضيفه ضمك في الجولة الماضية.
وأظهر النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش انسجامه سريعاً، وهز شباك ضمك قرب النهاية في مباراته الأولى، لكن قد لا يدخل الشباب المباراة بكامل نجومه مع شكوك حول مشاركة البلجيكي يانيك كاراسكو؛ بسبب الإصابة.
أما النصر فيأمل في مواصلة الضغط على الهلال، وتقليل فارق النقاط إلى 4- ولو بشكل مؤقت.
ورغم أن الشباب حافظ على شباكه في آخر مباراتين، يستهدف كريستيانو رونالدو الاستمرار في تسجيل الأهداف للمباراة السادسة توالياً، ليعادل أفضل سلسلة تهديفية له في الموسم الحالي.
ويتصدر القائد البرتغالي قائمة هدافي الدوري وله 21 هدفاً، كما أنه أكثر من قدم تمريرات حاسمة بصناعة 9 أهداف، وهو نفس رصيد الإسباني ألفارو ميدران لاعب الاتفاق المعار من التعاون.
الفيحاء VS أبها
بعد خروجه من دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا على يد النصر، يعود الفيحاء الـ 13 برصيد 22 نقطة، لمنافسات الدوري؛ حيث يستقبل ضيفه أبها صاحب المركز قبل الأخير بـ 15 نقطة.
ويسعى الفيحاء لاستغلال الأرض والجمهور لتحقيق فوز ثان على التوالي، بعد تغلبه على الحزم في الجولة الأخيرة، في حين يأمل أبها باستعادة الانتصارات الغائبة عنه في آخر 8 جولات؛ حيث تعادل مرتين، كانت آخرهما في الجولة الماضية مع التعاون، وخسر 6 مباريات، ويتعين عليه تدارك أوضاعه وتحسين مركزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *