الرياضة

إثارة دوري روشن تعود بالجولة الـ 20.. النصر يستقبل الفتح.. والأهلي في ضيافة الأخدود

هلال سلمان- جدة

تعود منافسات دوري روشن للمحترفين بعد توقف طويل؛ حيث تنطلق الخميس الجولة الـ 20 بمباراتين، الأولى تجمع أبها والتعاون في الـ 5 مساء، وفي الـ 8 مساء يحل الاتفاق ضيفًا على الخليج، وتلعب الجمعة 3 مباريات تبدأ في الـ 5 مساء باستضافة ضمك لنظيره الشباب، وفي الـ 8 مساء يحل الأهلي ضيفًا على الأخدود، ويستقبل الوحدة نظيره الطائي في التوقيت ذاته، وتقام مباراتان السبت؛ حيث يستضيف الحزم نظيره الفيحاء في الـ 5 مساء، ويستقبل النصر فريق الفتح في الـ 8 مساء.
النصر VS الفتح
يستضيف النصر صاحب المركز الثاني برصيد 46 نقطة، نظيره الفتح السابع بـ 29 نقطة، ونجح النصر في تحقيق فوز كبير على التعاون في آخر جولة قبل التوقف، ويسعى لمواصلة مطارته للمتصدر الهلال، فيما تعادل الفتح سلبًا مع الأخدود، ويسعى للخروج بنقطة على الأقل من ميدان (العالمي).
الأخدود VS الأهلي
يحل الأهلي الثالث بـ 40 نقطة، ضيفًا على الأخدود الـ 12 بـ 20 نقطة، ويسعى الأهلي لتحقيق فوز ثانٍ على التوالي بعد أن تغلب بصعوبة على الخليج في الجولة الماضية، في حين يأمل الأخدود باستغلال اللعب على أرضه وبين جماهيره؛ لتحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تعادل سلبًا مع الفتح قبل التوقف.
ضمك VS الشباب
تنتظر ضمك السادس بـ 30 نقطة، مهمة صعبة أمام الشباب الـ 11 بـ 21 نقطة، خصوصًا بعد التعزيزات الأخيرة التي أجراها (الليوث) وأبرزها التعاقد مع النجم الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، وبعد الفوز على الوحدة في الجولة الماضية، يأمل الشباب بفوز جديد يحسن به من ترتيبه، فيما يعول ضمك على الأرض والجمهور؛ لتعويض خسارته المفاجئة في الجولة الأخيرة أمام الرياض.
الوحدة VS الطائي
يمتلك الوحدة 25 نقطة في المركز التاسع، ويستقبل الطائي الـ 16 برصيد 17 نقطة، والتعويض هدف مشترك للطرفين بعد خسارة (الفرسان) أمام الشباب، و(الأشهب) أمام الاتحاد، ويملك الوحدة ميزتي الأرض والجمهور؛ لاستعادة نغمة الفوز والتقدم أكثر في الترتيب، فيما يأمل الطائي بنتيجة إيجابية بعد أن دخل منطقة الخطر.
أبها VS التعاون
يستقبل أبها صاحب المركز قبل الأخير بـ 14 نقطة، ضيفًا ثقيلًا هو التعاون الرابع بـ 34 نقطة، والمباراة مهمة لأصحاب الأرض المهددين بالهبوط بعد سلسلة من النتائج السلبية، أجبرت الإدارة على إجراء بعض التعاقدات في الميركاتو الشتوي؛ أبرزها المدافع تيسيران وإبراهيم الزبيدي، كما تعاقد أبها مع المدرب الجنوب أفريقي موسيماني، مدرب الأهلي السابق، في حين يأمل التعاون بتعويض خسارته القاسية أمام النصر، والحفاظ على موقعه في مربع المقدمة.
الحزم VS الفيحاء
يستقبل الحزم متذيل الترتيب بـ 13 نقطة، ضيفه الفيحاء الـ 14 بـ 19 نقطة، ويسعى الحزم لتحقيق فوز ثمين في محاولة للهروب من شبح الهبوط، وذلك بعد تعادله مع الاتفاق في آخر جولة. أما الفيحاء فخسر أمام الهلال، ويسعى للتعويض والتقدم أكثر في المراكز.
الاتفاق VS الخليج
يستضيف الاتفاق الثامن بـ 25 نقطة، نظيره الخليج العاشر بـ 22 نقطة، وتقارب المستوى يشعل المواجهة الشرقاوية، التي يسعى فيها (النواخذة) لاستغلال الأرض والجمهور؛ من أجل استعادة نغمة الفوز بعد تعادلهم مع الحزم في آخر جولة، فيما يأمل الخليج بتعويض خسارته أمام الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *