مناسبات

«بيئة عسير» تزور مزارع البن في أبها

البلاد – عسير

قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس أحمد بن محمد بن مجثل بزيارة لبعض مزارع البن بقرى ريدة وجو آل النجيم وحبو في أبها .
تهدف الزيارة للاطلاع على واقع مزارع البن، وفرص وتحديات زراعته وانتاجه، كما تم بحث طرق الاستفادة من برامج الدعم المقدمة من الوزارة للمزارعين وخطواتها الإجرائية. تمتاز المواقع التي تم زيارتها، بزراعة أجود انواع البن العربي لعدة عوامل منها المناخ والتربة الجبلية المعروفة بوفرة العناصر الغذائية.


وأكد آل مجثل حرص الوزارة على الاهتمام بالميز النسبية لكل منطقة ومن ذلك منتج البن كميزة لمنطقة عسير، حيث يعدّ البن ثاني أكثر سلعة يتم تداولها عالمياً.
وعرفت زراعة البن في عدد من محافظات منطقة عسير منذ سنوات طويلة، وتعد من المناطق الغنية بإنتاجها للبن، كونها تملك المقومات اللازمة لهذه الشجرة المميزة، سواء من حيث خصوبة الأرض أو الأجواء المناسبة لزراعتها.
ويولي فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير اهتمامًا بالغًا بهذا الجانب نابعًا من إيمان العاملين فيه بأن منطقة عسير من الممكن أن تكون خلال عدة سنوات قادمة مصدرًا رئيسيًا لإنتاج البن على مستوى المملكة، وقد كان لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير دور في تبني ودعم مزارعي البن في المنطقة، وتمت زيارة العديد من مزارع البن والوقوف عليها، وتقديم الدعم والنصح والمساعدة، وما زالت هناك خطوات آخرى مستقبلية لتسهيل كافة الاحتياجات للنهوض بهذا النوع من الزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *