المحليات

أحدث سيارة أمنية كهربائية.. الداخلية تعزز منظومتها بتقنيات الذكاء الاصطناعي

البلاد – الرياض

تشارك وزارة الداخلية في المعرض، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، تأكيدًا لما يحظى به قطاع الصناعات العسكرية والأمنية في المملكة من دعم لا محدود ورعاية خاصة من لدن القيادة الرشيدة – رعاها الله – بهدف تجسيد رؤيتها الحكيمة والطموحة نحو تعزيز الاستقلالية الإستراتيجية للمملكة وتطوير قدراتها الصناعية العسكرية الوطنية.

وعززت وزارة الداخلية منظومتها الأمنية بمركبة أمنية كهربائية في معرض الدفاع العالمي المقام، وستنضم المركبة الحديثة بخطوات ثابتة إلى منظومة وزارة الداخلية الأمنية؛ لتسهم في تعزيز الأمن، وتمثل أول مركبة أمنية كهربائية في السعودية، صديقة للبيئة بقدرات فائقة، وفق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.


وتستعرض وزارة الداخلية في المعرض خططها لتطوير منظومة الأمن الداخلي وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإمكاناتها في حفظ الأمن وحلولها المبتكرة في تطوير المدن الآمنة وتأمين الحدود وإدارة الأزمات والكوارث وتطوير العمل الميداني والمحافظة على البيئة وأمن المنشآت الحيوية وإسهاماتها في توطين الصناعات العسكرية.

من جهة ثانية، قام كل من معالي وزير الداخلية بجمهورية اليمن اللواء الركن إبراهيم حيدان، ومعالي وزير الداخلية بجمهورية طاجيكستان الفريق أول رمضان رحيم زادة، ومعالي وزير الداخلية بجمهورية تونس كمال الفقي، ووزير الداخلية لدولة فلسطين زياد محمود محمد هب الريح، بزيارة جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الدفاع العالمي.


واطلع الوزراء على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية لوزارة الداخلية، وإمكاناتها في حفظ الأمن وحلولها المبتكرة في تطوير المدن الآمنة وتأمين الحدود وإدارة الأزمات والكوارث، وتطوير العمل الميداني والمحافظة على البيئة وأمن المنشآت الحيوية وإسهاماتها في توطين الصناعات العسكرية، والخطط التطويرية لمنظومة الأمن الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *