المحليات

المنتدى نهاية أبريل ومعرض مصاحب..السعودية تعزز الأمن المائي واستدامته للأجيال

البلاد – الرياض

في ضوء رؤية المملكة 2030م لتعزيز الأمن المائي وتحقيق الاستدامة، تنطلق بالرياض خلال الفترة من 29 أبريل حتى 1 مايو المقبل، فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى المياه السعودي، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ بهدف مناقشة تحديات القطاع في ظل زيادة الطلب وتغيرات المناخ، وأهمية التكنولوجيا والابتكار وأفضل الممارسات في مجال إدارة المياه، ووضع الحلول المقترحة للحفاظ على هذا الثروة الحيوية واستدامتها.

ويعد المنتدى منصة للتواصل والتفاعل بين القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتسليط الضوء على أهمية المياه وأوضاعها في المملكة والعالم، بجانب تحديد الاحتياجات والفرص وصقل السياسات والإستراتيجيات الرامية إلى الحفاظ على المياه، وضمان توفيرها بكميات كافية وبجودة عالية للأجيال القادمة.

وسيصاحب المنتدى معرض يضم شركات التقنية والاستشارات، حيث سيتم عرض أدوات وتقنيات حديثة؛ تشمل تطبيق الذكاء الاصطناعي والابتكارات في مجال أبحاث المياه.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضورًا كبيرًا من القادة والخبراء في قطاع المياه محليًا وإقليميًا ودوليًا، مما يتيح الفرصة للاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات. وتمثل النسخة الثالثة من منتدى المياه السعودي، أهمية كبيرة في ظل التحديات المائية التي تواجه العالم، مثل ندرة المياه وتلوثها وتغير المناخ، ومن المتوقع أن يسهم المنتدى في تعزيز التعاون والشراكات بين القطاعات لتحقيق التنمية المائية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *