الرياضة

في كأس الأمم الأفريقية بساحل العاج.. خبرة المغرب تواجه طموح الكونغو.. وناميبيا تسعى لتأهل تاريخي

محمود العوضي- جدة

يخوض منتخب المغرب اليوم الأحد مباراة مهمة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، على ملعب لاورينت بوكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.
يدخل أسود الأطلس مباراة الكونغو بمعنويات في السماء، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة؛ ليحتلوا صدارة المجموعة.
ويتطلع أسود الأطلس للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 1976م، بعدما حققوا إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم قطر 2022، باحتلال المركز الرابع. أما منتخب الكونغو الديمقراطية فيدخل المواجهة برصيد نقطة واحدة من تعادله مع زامبيا، ويسعى لمفاجأة المنتخب المغربي المدجج بالنجوم؛ رغم صعوبة المهمة.
زامبيا vs تنزانيا
ولحساب المجموعة نفسها، يواجه منتخب زامبيا نظيره المنتخب التنزاني.
لم يتمكن أي من المنتخبين، من تحقيق الانتصار خلال الجولة الماضية، حيث تعرض منتخب تنزانيا للهزيمة أمام المغرب بثلاثية نظيفة، فيما تعادل منتخب زامبيا أمام نظيره الكونغولي، بهدف لمثله؛ لذا فاللقاء في غاية الأهمية للمنتخبين، إذا أرادا المضي قدمًا في البطولة.
جنوب أفريقيا vs ناميبيا
وفي ختام الجولة الثانية من دور المجموعات، يتواجه منتخبا جنوب أفريقيا مع جاره المنتخب الناميبي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
منتخب جنوب إفريقيا تعرض لهزيمة مستحقة أمام منتخب مالي؛ لذلك فاللقاء مفصلي لرفاق ” بيرسي تاو”؛ كون الفوز هو المطلب الوحيد؛ من أجل الاستمرار قبل مواجهة المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. أما المنتخب الناميبي فيسعى لإحداث مفاجأة جديدة، بعد نجاحه في تحقيق فوز تاريخي على حساب منتخب تونس؛ لأن فوزه اليوم يعني تأهله للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ 16 من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *