الرياضة

السعودية تحتضن سلسلة سباقات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية للنسخة الرابعة على التوالي

البلاد- جدة
دخل الموسم الرابع من سلسلة سباقات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية “إكستريم إي” مرحلة التحضيرات النهائية، حيث تنطلق النسخة الرابعة للسلسلة من المملكة العربية السعودية بعد شهر واحد من الآن، وتستعد جدة لاستضافة الجولة الافتتاحية للموسم يومي 17 و18 فبراير المقبل.

ويقدم الموسم الرابع للسلسلة العالمية المزيد من السباقات الحماسية في أصعب التضاريس لتسليط تسليط الضوء على تأثير التغيّر المناخي والتدخلات البشرية في المواقع النائية المتميزة بطبيعتها الخلابة، والتشجيع على استخدام المركبات الكهربائية لدعم جهود الحفاظ على البيئة.

وتستضيف المملكة العريبة السعودية الجولة الافتتاحية للموسم للعام الرابع على التوالي، حيث استضافت من قبل 3 جولات حافلة بأقوى السباقات في العلا ونيوم، وتعد هذه هي المرة الأولى منذ إطلاق السلسلة التي ستقام في جدة، التي تعد موطنًا لسباقات الفورمولا 1 في المملكة منذ العام 2021.

وبهذه المناسبة، رحّب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، بعودة سلسلة سباقات “إكستريم إي” إلى المملكة، مؤكداً سموه على تكامل التحضيرات لتقديم نسخة نموذجية من كافة الجوانب بما يواكب مكانة المملكة المرموقة عالمياً ومسيرتها الريادية، تجسيداً للدعم غير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- والثقة التي يمنحنا إياها سمو وزير الرياضة، مشدداً على أن انطلاق الموسم للمرة الرابعة من المملكة يجسد التزامها طويل الأمد بدعم مبادرات الاستدامة ورؤيتها لخلق مستقبل أكثر استدامة للأجيال المقبلة، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 لترسيخ مكانة المملكة الريادية في مجال الطاقة البديلة، والحفاظ على البيئة.

وتركز مبادرة إكستريم إي للإرث في سباق جائزة “ديزرت إكس” في جدة هذا العام على ترميم المرجان. وسيقود هذه المبادرة كارلوس دوارتي، رئيس اللجنة العلمية لإكستريم إي وأستاذ العلوم البحرية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى التعاون مع “أوشن ريفايف” و”مجتمع أيون”.

بدوره، قال أليخاندرو أجاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”إكستريم إي”: ” نحن متحمسون للعودة إلى المملكة العربية السعودية، وافتتاح موسمنا الرابع من إكستريم إي. إن هذه البطولة- بلا شك- واحدة من أكثر البطولات تنافسية في عالم رياضة السيارات، ونحن نتطلع إلى عام آخر حافل بأقوى السباقات وزيارة بعض المواقع الرائعة، التي تأثر بعضها بشكل كبير بتغير المناخ”.

وأضاف: “منذ إطلاق سلسلة إكستريم إي، كانت المملكة العربية السعودية في صدارة الدول المستضيفة، وعشنا في السنوات الثلاث الماضية بعض اللحظات التي لا تنسى، سواء على المسار أو خارجه، ونتطلع إلى المزيد في جدة خلال نسخة هذا العام”.

من المقرر أن تخطف بطولة إكستريم إي المكونة من عشرة سباقات الأنظار مرة أخرى. وإلى جانب عودتها إلى المملكة العربية السعودية وسردينيا، ستظهر السلسلة أيضًا لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع وجود موقع آخر في أوروبا، لم يتم تأكيده بعد.

ويعد فريق “روزبرغ إكس ريسينغ”، الفائز بالسلسلة مرتين هو الفريق الأكثر نجاحًا في المملكة العربية السعودية، حيث حقق انتصارين ومنصة تتويج إضافية من السباقات الرابعة، التي أقيمت حتى الآن. وبصفته بطل الموسم الثالث، سيكون فريق نيكو روزبرغ هو الفريق الذي يجب تخطيه. ومع ذلك، أظهر سباق “ديزرت إكس” العام الماضي أنه يمكن التغلب عليهم على الرغم من مستواهم الهائل، بعدما سجل فريقا فيلوسي ريسينغ وساينز أكسيونا إكس إي فوزهما الأول في السلسلة.

وقبل شهر واحد على انطلاق الجولة الأولى للموسم، تتزايد حالة الترقب لما سيكون عليه شكل الموسم الرابع لسلسلة إكستريم إي، فيما تنزايد التوقعات بموسم حافل بالإثارة والحماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *