الرياضة

في كأس آسيا 2023 بالدوحة.. أستراليا تتخطى الهند بثنائية.. ومواجهة الصين وطاجيكستان سلبية

محمود العوضي- جدة

استهل المنتخب الأسترالي مشواره في كأس آسيا بالتغلب على منتخب الهند بثنائية أمس السبت، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ستاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا AFC قطر 2023.
سجل أستراليا، جاكسون إيرفاين، وجوردان بوس في الدقيقتين58، و73 من عمر اللقاء.
وفي المجموعة نفسها التقى أمس، منتخبا أوزبكستان وسوريا على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية يوم الخميس المقبل 18 يناير الجاري، حيث تلتقي سوريا مع أستراليا، والهند مع أوزبكستان.


ولحساب المجموعة الأولى، تعادل منتخبا الصين وطاجيكستان سلبيًا أمس السبت، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب عبدالله بن خليفة. وقد ألغى حكم المباراة هدفًا للمنتخب الصيني في قرار مثير أثار جدلاً كبيراً.
جاءت المباراة بين المنتخبين متوازنة وهادئة إلى حد كبير، وسط سيطرة أكبر من طاجيكستان على الكرة، حتى الدقيقة 65؛ حيث انقلبت الأمور لصالح منتخب الصين في آخر ثلث ساعة من المباراة، عندما زاد من الضغط محاولًا تسجيل هدف يخطف به النقاط الثلاث. وظن لاعبو الصين أنهم سجلوا الهدف الأول في الدقيقة 81، بعد ركلة ركنية قابلها تشو شانشي بضربة رأس قوية لتسكن الكرة الشباك. لكن حكام تقنية الفيديو طالبوا حكم الساحة بمراجعة الهدف، ليقرر الهويش إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل.
ليتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، ويأتي خلفه منتخبا الصين وطاجيكستان بنقطة لكل منهما، ويتذيل منتخب لبنان ترتيب المجموعة دون رصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *