اجتماعية مقالات الكتاب

دوري المدارس للبنات

تحت شعار (جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل)، انطلقت منافسات دوري المدارس، المشروع الواعد الذي أطلقته وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف تمّكين جيل اليوم لصناعة إنجازات مستقبل الرياضة السعودية ليتواكب مع رؤية 2030، و ذلك من خلال اكتشاف المواهب الرياضية في المدارس ورعايتها لتكون نواة للمنتخبات الوطنية.

أقيم دوري المدارس في مناطق المملكة بمدارس التعليم العام والخاص والأجنبي، حيث شملت المشاركة طالبات المدارس وفق الشروط التي تم تحديدها من إدارة مشروع الدوري، وقد شملت المرحلة الأولى تصفيات على مستوى إدارات التعليم في المدن والمحافظات والمناطق والمدارس التابعة لها (البطولة العامة)، والمرحلة الثانية تشمل تصفيات على مستوى المناطق (بطولة المناطق)، والمرحلة الثالثة هي المرحلة النهائية على مستوى المملكة (بطولة المملكة للنخبة) .

كانت تلك المقدمة نبذة مختصرة وفق ما جاء في الموقع الرسمي لدوري المدارس (بنين- بنات)، وفي حقيقة الأمر فإن معطيات العقل السليم في الجسم السليم، ارتقت بظلال الرياضة بمملكتنا الحبيبة نحو الطاقة الإيجابية والصحة الجسدية والبُنية العميقة للتربية البدنية النسائية ، فكلما ازداد الوعي تأصلت

المبادئ و ارتقى الفكر، حيث كان تزايد اقتناع الفتيات بالدور المُلقى على عاتقهن في أهمية استثمار الطاقات والمواهب وتسخيرها لما فيه الخير والنفع، حيث يمثلن الوطن بكافة المحافل المحلية والدولية، وبالفعل فقد أثبتن ذلك من خلال تعّميق مفهوم الشعور بالمسؤولية والمشاركة الفعلية في التنمية الوطنية.

إن الإنسان الطبيعي بحاجة دائمة إلى الطموح الذي يدفعه إلى الأمام فمن منا لا يريد أن يحقّق ما يحلم به ويرنو إليه؟ حيث الاستراتيجيات المدروسة والأهداف الواضحة التي تضمن حقيبة النجاح بعد التوكل على الله عزّ وجلّ.

و الطموح بحدّ ذاته رائع بكل المقاييس، إذا أنه يرسم المستقبل بخطوات واثقة تُذلل الصعوبات وتُحاول القضاء على العقبات من أجل الوصول إلى هدف سواء كان بعيداً أو قريب المنال ، فلا شيء يأتي دون جهد وعمل دؤوب وفي النهاية يظل السعي متواصلاً والجهد مطلوباً حتى بلوغ المرام.

رسالة فخر واعتزاز أبعثها من هنا من بين سطور الوطن للمنظومة الإدارية الرائعة في وزارتي التعليم والرياضة ، حيث كانت كافة الخطوط الميدانية ذات المؤشرات التنظيمية، تُشير نحو تحقيق الرؤية الوطنية في توصيف الأدوار واستثمار الموارد والمُضي قِدماً نحو المستقبل بجيل اليوم إلى الغد المشرق بمشيئة الله تعالى .
قطرة:
بالوطن نحيا وبالحب نعيش وبالعمل الصادق نغرس القيم وبالأمل نبنى العقول وبالعلم نصنع المستقبل.

tsfhsa@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *