المحليات

بحضور سفراء وممثلي الدول المشاركة.. إكسبو الدوحة للبستنة يحتفي بـ ” اليوم السعودي”

الدوحة- واس

احتفى معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة بـ ” اليوم السعودي” في منطقة الإكسبو هاوس، بحضور صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ووزير البلدية بدولة قطر الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وعدد من سفراء وممثلي الدول المشاركة في المعرض، حيث شمل اليوم تقديم عروض فلكلورية وتراثية وتاريخية؛ جسّدت التراث السعودي.

وأوضح معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، أن مشاركة المملكة في معرض إكسبو الدوحة 2023م للبستنة، هو تأكيد على ريادة المملكة في تحقيق الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية، منوهًا بالمنجزات التي تتحقق أثناء مسيرة رؤية 2030، وفي مقدمتها رحلة المزارع، حيث تم تسهيل العديد من الإجراءات للمزارعين، وتقديم صندوق التنمية الزراعية قروض وتسهيلات بقيمة (50) مليار ريال.

وأشار إلى استمرار الرحلة نحو الاستدامة؛ تعزيزًا لدور المملكة الريادي في مجال الطاقة من خلال إطلاق مبادرات محلية ودولية تعتمد على الطاقة النظيفة، وزيادة المسطحات الخضراء والإدارة المستدامة للنفايات، مؤكدًا أن نسبة المحميات وصلت اليوم إلى 16 %.


دور رائد
وأِشار نائب وزير البيئة والمياه والزراعة إلى أن المملكة أنشأت بالتعاون مع مجموعة العشرين في عام 2020 منصة؛ لمناقشة قضايا المياه الدولية، كما تم الإعلان عن تأسيس منظمة عالمية للمياه في الرياض ، وقدم الصندوق السعودي للتنمية تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار لعدد من الدول في 4 قارات حول العالم.

وأوضح أن المملكة حققت المملكة المركز الأول في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقّالة لعام 2022م، والمرتبة الثانية في التنافسية الرقمية بين دول “العشرين”، والرابع عالميًا في جاهزية التنظيمات الرقمية، وتجاوزت مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل نسبة 30 % ضمن رؤية 2030م.

من جانبه، أكد المشرف العام على مشاركة المملكة في المعرض صالح بن عبدالمحسن بن دخيّل، أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- وضعت رؤية طموحة للارتقاء بجودة الحياة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وفي مقدمتها مبادرتا السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، حيث تُكرّس المملكة جهودها للوصول إلى مستقبل أخضر مستدام، من خلال تحوُّل “رؤية 2030” الطموحة إلى واقعٍ ملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *