الإقتصاد

تطوير التعاون والاستثمار الرقمي مع ايرلندا

البلاد – الرياض

استقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في مقر الوزارة بالرياض أمس، وزير الدولة الايرلندي للأعمال والتجارة والتوظيف نيل ريتشموند.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجال نمو الاقتصاد الرقمي، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات البحث والتطوير والابتكار.

كما بحث الاجتماع الجهود التي تبذلها المملكة في مجالات تنمية القدرات الرقمية وتمكين ريادة الأعمال واستقطاب الفرص الاستثمارية لتطوير قطاع الاتصالات والبنية التحتية الرقمية، إلى جانب مناقشة التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي.

وقد نظم اتحاد الغرف السعودية بمقره في الرياض فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الإيرلندي بمشاركة وزير الدولة بوزارة المشاريع والتجارة والتوظيف بجمهورية إيرلندا نيل ريتشموند، ورئيس الاتحاد حسن بن معجب، وسفير إيرلندا لدى المملكة جيري كننغهام.

وقال رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي:” إن رؤية المملكة 2030 ومشروع إيرلندا 2040م يفتحان آفاق واعدة للتكامل والتعاون الاقتصادي بين البلدين، عادّاً تشكيل اللجنة السعودية الأيرلندية ومجلس الأعمال السعودي الأيرلندي من بين أهم التطورات، مؤكداً أهمية وضع إستراتيجية متكاملة تتضمن الفرص الاستثمارية والقطاعات المستهدفة بالبلدين.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وإيرلندا بلغ نحو 5.3 مليارات ريال في العام 2022م، منها 75 مليون ريال صادرات سعودية و5.2 مليار ريال واردات ايرلندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *