الرياضة

ديربي ناري في مانشستر

البلاد- جدة

على ملعب “أولدترافورد” يلتقي مانشستر يونايتد الجريح مع جاره مانشستر سيتي بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وخاض يونايتد 9 مباريات هذا الموسم؛ ففاز في 5 منها جميعها على فرق من القسم الثاني من الترتيب وخسر 4. ويحتل يونايتد المركز الثامن متخلفًا بفارق 8 نقاط عن توتنهام.
ويقدم مانشستر يونايتد عروضًا سيئة هذا الموسم، وقد حقق جميع انتصاراته بفارق هدف وحيد، واحتاج إلى الحظ في بعض المباريات؛ ليخرج فائزًا على الرغم من كونه كان الطرف الأضعف.
وتكمن مشكلة مانشستر يونايتد الأبرز في الهجوم؛ إذ سجل هذا الخط هدفًا واحدًا كان من توقيع ماركوس راشفورد، في حين فشل المهاجم الجديد الدنماركي الشاب راسموس هويلاند في زيارة الشباك، والأمر ينطبق على الجناح البرازيلي أنتوني، في حين أن أفضل هداف في صفوفه هو لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميني الذي يشارك بديلًا في معظم المباريات منذ مطلع الموسم الحالي.
وحقق مانشستر يونايتد أول فوز له في دوري الأبطال منتصف الأسبوع بعد خسارتين في الجولتين الأولين، وكان على كوبنهاغن الدنماركي 2-1، في مباراة أنقذ فيها حارسه الجديد الكاميروني أندريه أونانا ركلة جزاء في الثانية الأخيرة من المباراة، ليؤكد حصول فريقه على النقاط الثلاث وإنعاش آماله في بلوغ الدور الثاني.
في المقابل، وبعد بداية مثالية حقق فيها الفوز في مبارياته الـ 5 الأولى في الدوري، سقط مانشستر سيتي في مباراتين تواليًا أمام ولفرهامبتون وآرسنال، قبل أن يستعيد توازنه بالتغلب على برايتون 2-1 في الجولة الأخيرة.
ويلعب ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة، على أرضه أمام نوتينغهام فوريست الـ 15، في مباراة يسعى فيها النجم المصري محمد صلاح إلى فك الشراكة مع الكوري سون هيون مين هداف توتنهام ولكل منهما 7 أهداف في المركز الثاني خلف النرويجي هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي يملك في رصيده 8 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *