المحليات

ريادة مستحقة

النهضة الصحية إحدى عناوين منظومة التقدم الطموح في المملكة، بما تشهده قطاعاتها من إنجازات طبية وبحثية وابتكارات ، أثمرت مكتسبات عالمية بتصنيفات مرموقة للعديد من صروحها الطبية المدنية والعسكرية، وفي مجالات حيوية تسجل بصمات الريادة.

وضمن هذه المكتسبات، جاء استحقاق وزارة الدفاع لشهادتي برنامج المدن الصحية بالمجتمعات العسكرية؛ كأول مجتمعات عسكرية صحية تُصنّف في العالم، بعد استيفائها معايير المدن الصحية المطبقة من قبل وزارة الصحة، وقد بارك وزير الصحة لوزارة الدفاع هذا النجاح؛ ترجمة لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والوصول لمجتمع حيوي، بدعم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ومتابعة سمو وزير الدفاع.

لقد ارتكز برنامج المدن الصحية بالمجتمعات العسكرية، على مسوغات موثقة باجتياز80 معيارًا، تحتوي على 200 نشاط، وإنجاز ما يزيد عن 50 مبادرة؛ تتعامل بشمولية هادفة مع محددات الصحة البيئية والاجتماعية والصحية، لتعزيز الصحة ورفع جودة الحياة داخل هذه المجتمعات. ويضاف إلى هذا التميز النوعي الرائد، تجربة المستشفى الافتراضي الذي يستوعب حوالي 500 ألف مستفيد في العام، ويقدم 34 تخصصًا دقيقًا وفرعيًا، لتتواصل شواهد الإنجاز في الوطن الطموح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *