الرياضة

في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.. الاتحاد ضيفاً على سيباهان.. والنصر يستقبل استقلال دوشنبه

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا؛ إذ يحل الاتحاد ضيفًا على فريق سيباهان الإيراني في الـ 7 مساء على استاد (نقش جهان) بمدينة أصفهان، ضمن المجموعة الثالثة لغرب آسيا، فيما يستضيف النصر نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي في الـ 9 مساء على ملعب “الأول بارك” ضمن المجموعة الخامسة.

سيباهان VS الاتحاد
يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على إيه جي إم كيه أولماليك (أجمك) الأوزبكي في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، في حين يحتل سيباهان المركز الثاني بنقطة وحيدة جمعها من تعادله مع القوة الجوية العراقي 2-2، وأخيرًا (أجمك) في قاع ترتيب المجموعة من دون نقاط.
ويسعى الاتحاد للحفاظ على الصدارة، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس قوي وصعب المراس على أرضه وبين جماهيره.
وسيغيب عن الاتحاد نجمه الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع أحمد شراحيلي؛ بسبب الإصابة، لكنه استعاد خدمات عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي كورونادو في الوقت المناسب.
يقود سيباهان المدرب البرتغالي جوزيه مورايش الذي سبق له تدريب الهلال لفترة وجيزة، وهو المساعد الأسبق للمدرب الشهير جوزيه مورينيو.
وبرز في صفوف الفريق الإيراني في مباراته الأولى محمد قرباني ومحمد دانشغار صاحبا الهدفين في مرمى القوة الجوية، والبرازيلي نيلسون جونيور، ورضا أسدي ورامين رضايان ومحمد كريمي.


النصر VS استقلال دوشنبه
يستقبل النصر متصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي الثالث بنقطة وحيدة، وذلك بعد فوز النصر الثمين خارج أرضه على برسيبوليس الإيراني في الجولة الأولى، وتعادل الاستقلال مع الدحيل القطري سلبيًا.
يمتلك النصر ميزتي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني، وتعزيز صدارته للمجموعة، ويمر الفريق بفترة رائعة بقيادة المدرب البرتغالي لويس كاسترو، وتألق النجم الأسطوري رونالدو هداف الدوري برصيد 10 أهداف، بالإضافة إلى ساديو ماني وتاليسكا وأوتافيو ولابورت.
أما الفريق الطاجيكي فيدربه إيغور تشيريفيشنكو، وبرز في صفوفه أليشير جليلوف، والعاجيان سينين سيباي وسيدريك غوغوا، والبوسني دينيس بيغانوفيتش، والكرواتي إيفان نوفوسيليتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *