المحليات

دعا إلى نسبة من إعلانات المحتوى السعودي.. الشورى يطالب بأقساط مريحة للوحدات العقارية

البلاد – الرياض

طالب مجلس الشورى الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالوصول إلى اتفاق مع شركات الإنترنت العملاقة؛ لإقرار وتحصيل النسبة المستحقة من إيراد الإعلانات، التي تظهر مع محتوى سعودي مجاني تبثه هذه الشركات عبر منصاتها.

جاء ذلك في قرار خلال جلسته العادية أمس الأربعاء برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ؛ حيث استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وأكد المجلس في قراره أنَّ على الهيئة المتابعة المستمرة لشبكات التواصل الاجتماعي، والتحقق من المخالفات النظامية للتراخيص الإعلامية الممنوحة لبعض الإعلاميين، التي تمس الثوابت الدينية أوالوطنية أو إثارة النعرات، وبث روح التعصب وتنال من اللحمة الوطنية للمجتمع، وقياس أثرها.

كما طالب في قراره الهيئة إلى دراسة أسباب التفاوت في إيراداتها التقديرية مقارنة بالمتحقق، وإمكانية زيادة إيراداتها من خلال إنشاء حاضنة ومسرعة أعمال للقطاع الإعلامي والإعلاني والتسويق الرقمي، بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.

أقساط عقارية
وأصدر مجلس الشورى قراراً، دعا فيه صندوق التنمية العقارية إلى دراسة السماح للمطورين العقاريين المتمكنين من ذوي الملاءات المالية الكبيرة نسبياً ببيع الوحدات العقارية بأقساط مناسبة ومريحة؛ لتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الأول، مؤكداً أن على الصندوق العمل على تحفيز المواطنين لزيادة الإقبال على أنواع القروض المختلفة التي يقدمها، وفق الخطة الإستراتيجية له.

وطالب المجلس في قراره الصندوق بدراسة إمكانية زيادة مقدار المبلغ غير المسترد الذي يدفعه الصندوق للمواطن لتملك مسكنه الأول، داعياً في القرار ذاته الصندوق إلى إيجاد بدائل متنوعة ذات عوائد استثمارية جيدة تحقق الاستدامة المالية.
وفي الجلسة ذاتها، طالب المجلس صندوق التنمية الزراعية بالقيام بدراسة تهدف لوضع آليات لمعالجة الديون المتعثرة، وفقاً للإجراءات النظامية، داعياً الصندوق إلى التنسيق مع المؤسسات الإقراضية والجهات الحكومية ذات العلاقة، لتلافي الازدواجية عند تقديم خدماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *