الإقتصاد

طرح مشروعات الأنظمة واللوائح عبر”استطلاع”

البلاد – الرياض

طرحت منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، 34 مشروعاً ذا صلة بالشأن الاقتصادي والتنموي، بالتعاون مع 12 جهة حكومية؛ لتمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

وأبرز المشروعات المطروحة في المنصة: مشروع “تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية”، بهدف تمكين الجمعيات والمؤسسات الأهلية من خلال تسهيل وتبسيط إجراءات تأسيسها. وطرحت وزارة السياحة مشروع “تعديل لائحة خدمات السفر والسياحة”؛ وذلك بهدف تطوير عددٍ من مواد اللائحة لتوسيع نطاق الخدمات السياحية المقدمة وبما يسهم في المزيد من تنظيم العلاقة بين السائح ومقدم خدمات السفر والسياحة حفظاً لحقوقهم.

في السياق طرحت وزارة النقل والخدمات اللوجستية مشروع “نظام الخدمات والأنشطة اللوجستية”؛ الذي تهدف منه إلى ضمان انسجام كافة السياسات المتعلقة بالقطاع، وتعزيز حماية حقوق المستهلك في القطاع اللوجستي، وتحفيز الابتكار والمنافسة.

فيما طرحت وزارة التجارة مشروع “اللائحة المنظمة لعمل اللجان الوطنية في اتحاد الغرف واللجان القطاعية في الغرف التجارية”، بهدف تحقيق عدد من المصالح والأهداف المشتركة للقطاعات التجارية في الغرف مثل رعاية ومتابعة المصالح المشتركة لقطاع الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *