المحليات

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة إلى ليبيا

البلاد – الرياض / بنغازي – واس

وصلت إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي أمس الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة؛ تحمل على متنها 50 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية؛ لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة مؤخرًا، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات.

يأتي ذلك امتدادًا لدعم المملكة المتواصل للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات والمحن التي تمر بها.
وفي هذا الاطار، تواصل المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان ، المساعدات للعديد من الدول المتضررة والمحتاجة حول العالم؛ حيث وزع المركز 4.900 كرتون تمر في مديرية الوادي بمحافظة مأرب اليمنية، استفاد منها 29.400 فرد.

وواصل المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب في مدينة بور تسودان بجمهورية السودان، وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بالكشف على 170 فردًا، وإجراء 12 عملية جراحية، تكللت جميعها بالنجاح التام- ولله الحمد.

واختتم المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب للأطفال في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية؛ حيث جرى الكشف على 80 فردًا، وإجراء 30 عملية جراحية .
وفي باكستان، وزع المركز 84 طنًا من السلال الغذائية للفئات الأشد ضعفًا في منطقة مظفر قر بإقليم البنجاب المتضررة من الفيضانات، استفاد منها 6.125 فرداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *