المحليات

«الطائرات المروحية» راعٍ إستراتيجي للمؤتمر.. ريادة سعودية في الإسعاف الجوي

البلاد – الرياض

تنطلق اليوم الاثنين في الرياض أعمال مؤتمر الخدمات الإسعافية ، ويتناول مسيرة هيئة الهلال الأحمر السعودي التي تزيد عن 90 عامًا، وتأكيدًا على دور المملكة الريادي في مجال الخدمات الطبية الطارئة والإسعافية، وذلك من خلال مشاركة متحدثين بارزين وتقديم ورش عمل متخصصة، ومناقشة الأعمال والأبحاث في مجال الخدمات الإسعافية على المستوى المحلي والعالمي.

وأعلنت شركة الطائرات المروحية، أول مشغل محلي للطائرات المروحية التجارية في المملكة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مشاركتها كراعٍ إستراتيجي للمؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام. وتعد رعاية الحدث خطوة مهمة لشركة الطائرات المروحية؛ حيث تسلط الضوء على دورها في توفير خدمات الإسعاف الجوي، بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، كما تسهم الشركة مع غيرها من الجهات المعنية بشكل رئيس في تشغيل الخدمات الإسعافية الجوية في المملكة.

ويُعد برنامج الإسعاف الجوي من المبادرات الرئيسة لشركة الطائرات المروحية، التي تسهم بإنقاذ الأرواح، وتهدف إلى توفير خدمات الإسعاف الجوي لـ90 % من مناطق المملكة من خلال استجابة جوية سريعة، وطاقم خبراء طبي مدرب على التعامل مع جميع الحالات الطبية الطارئة.

وتهدف الشركة للوصول إلى الموقع في غضون 15 دقيقة من استلام البلاغ، لضمان عملية نقل سريعة وتقديم رعاية طبية عالية الجودة بوسائل متقدمة؛ تناسب مختلف أنواع الطوارئ، التي تشمل حوادث الطرق السريعة والنقل بين المرافق الصحية، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية وجودة حياة المواطنين، وذلك تماشيًا مع تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية الكابتن أرنو مارتينيز عن سعادته بالمشاركة كراعٍ إستراتيجي في المؤتمر السعودي للخدمات الإسعافية 2023، مشيرًا إلى أن الهدف الإستراتيجي الأكبر لشركة الطائرات المروحية؛ يتمثل في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، لافتًا الانتباه إلى أن الشركة تركز بشكل خاص على تقديم خدمات طبية متطورة لمساعدة المرضى والمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *