الرياضة

“جوكوفيتش” يعادل الرقم القياسي المطلق للألقاب الكبرى

البلاد- جدة

عادل الصربي نوفاك جوكوفيتش الرقم القياسي المطلق لعدد مرات إحراز الألقاب الكبرى في كرة المضرب (24)، رجال ونساء، بتتويجه الرابع في بطولة الولايات المتحدة، إثر فوزه على الروسي دانييل مدفيديف بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 الأحد في نيويورك.
وحسم جوكوفيتش (36 عامًا) المباراة في 3 ساعات و17 دقيقة؛ ليعادل الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت منذ 1973م، ويصبح أكبر متوّج في فلاشينغ ميدوز في حقبة العصر الحديث.
هذا الفوز أعاد اللاعب الصربي إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للأسبوع الـ390 في مسيرته الزاخرة. ورفع “نولي” عدد ألقابه في نيويورك إلى 4 بعد 2011، 2015 و2018م، بعدما خاض النهائي الأمريكي العاشر في مسيرته معادلًا الرقم القياسي المسجل باسم بيل تيلدن، والنهائي السادس والثلاثين في إحدى بطولات غراند سلام، وهو رقم قياسي جديد متقدمًا بفارق 5 مباريات نهائية عن الأسطورة روجيه فيدرر.
وثأر جوكوفيتش من مدفيديف (27 عامًا) الذي وقف عائقًا في طريقه قبل سنتين، بعدما حرمه حينها من إنجاز الفوز بلقب البطولات الأربع الكبرى في العام ذاته، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة الصفراء منذ الأسترالي رود لايفر عام 1969م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *