المحليات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. السعودية تستضيف المؤتمر البريدي الاستثنائي

البلاد – الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- تستضيف المملكة المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي، وذلك في مدينة الرياض في أول أكتوبر المقبل، ويستمر خمسة أيام، ويشارك فيه قادة الاتحاد البريدي العالمي وكبار مسؤولين من وزراء ورؤساء شركات رائدة، وممثلو 192 دولة حول العالم.

ورفع وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة البريد السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، منوهًا بالدور البارز لسمو ولي العهد – حفظه الله – في دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ لتحقيق إستراتيجيتها الوطنية وفق رؤية 2030.

وأوضح أن استضافة المملكة للمؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي يعكس مكانتها البارزة على الساحة العالمية؛ كمركز لوجستي عالمي وأنموذجًا لمنظومة النقل المتكاملة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتطوير معايير تقديم الخدمات البريدية، ودعم التجارة الإلكترونية وتوظيف الذكاء الاصطناعي.

كما أكد نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، أن الرعاية الرعاية الكريمة تأتي امتدادًا للاهتمام غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – للقطاع البريدي، وترسيخاً لمكانة المملكة؛ كونها مركزاً لوجستياً عالمياً، ما يسهم في تحقيق المستهدفات الطموحة للإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي أطلقها سمو ولي العهد.

من جانبه، أعرب المدير العام للاتحاد البريدي العالمي ماساهيكو ميتوكي عن امتنانه لدعم المملكة في استضافتها لكل من في القطاع من الوزراء والرؤساء التنفيذيين لمشغلي البريد والشركاء، بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد البريدي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *