الرياضة

بختام الجولة الرابعة من دوري” يلو” .. العربي يتصدر والقادسية يتعثر

خالد الحامد – حائل

انتزع فريق العربي صدارة دوري الدرجة الأولى “ يلو” قبل فترة التوقف” أيام الفيفا” بعد فوزه على القيصومة 2/4 في ختام الجولة الرابعة من المسابقة.
ويأتي العربي في المرتبة الأولى بـ 10 نقاط، وهو الرصيد ذاته للجبلين والقادسية، ولكن فارق الأهداف جاء لصالح العربي. وحافظ فريق الجبلين على وصافة الترتيب، بعد فوزه على منافسه هجر1/2؛ ليصبح رصيده 10 نقاط.
وفرط فريق القادسية في صدارة الترتيب بتعادله سلبًا أمام مضيفه العين. بعدما سجَّل ثلاثة انتصارات في الجولات الثلاث الأولى أمام العدالة والجندل والباطن، ويأتي ثالثًا برصيد 10 نقاط؛ ليتقدَّم بفارق نقطة على العروبة الذي فاز على أحد والفيصلي، والعدالة الذي ألحق  الخسارة الأولى بالفيصلي بتغلبه عليه 2/4، ويحل البكيرية بالمركز السادس برصيد 6 نقاط رغم خسارته أمام جدة الذي تساوى معه بالرصيد، وبقي أحد بنفس الرصيد رغم الخسارة من العروبة. ويأتي بالمرتبة العاشرة برصيد 6 نقاط الباطن رغم هزيمته بخماسية من الخلود، فرفع الخلود رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ11، مسجلًا انتصاره الأول الموسم الجاري.
وجاء الجندل- أحد الفرق الصاعدة- بالمركز الـ12 برصيد 4 نقاط بعد فوزه على الصفا، وحقق الترجي- الصاعد حديثًا- فوزه الأول 2/3 على النجمة، الذي سقط للمرة الثانية عقب تعادلين؛ ليقفز الترجي للمركز الـ13.
وواصل هجر التفريط بالنقاط بعد الخسارة من الجبلين ليقبع بالمركز الـ 14. ولم تتذوق فرق النجمة والقيصومة والصفا طعم الفوز حتى الآن.
أرقام من الجولة..
– شهدت الجولة 4 حالات طرد كانت من نصيب لاعبي الجندل سفيان المودان وأوستن أموتو، ولاعب النجمة عبدالرحمن الخيبري، ولاعب الترجي مسفر النجراني.
– احتسب بالجولة 6 ركلات جزاء؛ سجل 4 منها، وأهدرت اثنتان.
– سجل بالجولة الرابعة أول هاتريك بواسطة البرازيلي لويز مورالها لاعب العربي بمرمى ‎القيصومة.
– شهدت الجولة تسجيل 33 هدفًا. سجل المحليون 6 أهداف، والأجانب 27 هدفًا.
– أقوى هجوم العربي بـ 13 هدفًا، والصفا الأضعف بهدف وحيد.
– القادسية الأقوى دفاعًا؛ حيث ولج مرماه هدفان فقط، ويأتي الباطن والنجمة والقيصومة والعين والصفا الأضعف بواقع 7 أهداف.
أبلاي يتصدر الهدافين
تصدر مهاجم العربي السنغالي أبلاي فيوكس ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، ويأتي خلفه زميلاه بالفريق؛ الهولندي أولا جون، والبرازيلي لويز مورالها، ثم هداف الجبلين المدافع البرازيلي بويرتو ولكل منهم 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *