المحليات

جنوب السودان تثمن جهوده في العالم.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض، وزير الشؤون الإنسانية ودرء الكوارث في جمهورية جنوب السودان ألبينو أكول أتاك مايوم، وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وسبل تطويرها.

وأثنى الوزير السوداني على المستوى المهني المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة، والجهود التي يبذلها لمساعدة الدول والشعوب المتضررة حول العالم.
ميدانيًا، قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 3.681 مستفيداً خلال الفترة من 16 إلى 22 أغسطس من عام 2023م.


كما ‎قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 261 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر يوليو من عام 2023م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وقدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1.440 مستفيدًا، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية، التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي، ومحاولة تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.‎
وفي باكستان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 57 طنًا من السلال الغذائية في منطقة دادو بإقليم السند، استفاد منها 8,708 أفراد من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في المناطق المتضررة بالفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *