الإقتصاد

الخطوط السعودية أقلّ شركات الطيران شكاوى

البلاد – الرياض

بلغ إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر يوليو الماضي، بلغت 1873شكوى ، وذلك بحسب مؤشر الهيئةُ العامة للطيران المدني لتصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات خلال شهر يوليو الماضي

وجاءت الخطوط الجوية السعودية أقلّ شركات الطيران شكاوى بواقع 13 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر يونيو وصلت إلى 97 % ، حلَّ “طيران ناس” ثانياً بواقع 29 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 98 % ، وطيران أديل” حيث وصل عدد الشكاوى إلى 167 شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 96 %.

وأوضح تقرير الهيئة أن تصنيفات الشكاوى بشأن الرحلات كانت الأكثر تداولًا ، تليها التذاكر، ثم خدمات الأمتعة. وبالنسبة لمؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات المطارات ، كان مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الأقل من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بمعدل 1 لكل 100 ألف مسافر خلال شهر يونيو، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 7 شكاوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100 %. وحصل مطار حائل الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا ، بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100 %. وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار عرعر هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *