المحليات

5 جوائز لباحثي المستقبل.. تكريم طلبة جيل الابتكار الإثرائي

البلاد – الرياض

يحظى الابتكار والمبتكرون في المملكة باهتمام كبير ورعاية مستمرة، في إطار الأولويات الوطنية التي أعلنتها في مختلف القطاعات.

وفي هذا الإطار، كرَّم النائب الأعلى لرئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لقطاع البحث والتطوير الدكتور طلال بن أحمد السديري ، الطلاب والطالبات الموهوبين في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي للعام 2023م؛ الفائزة مشروعاتهم بجوائز باحثي المستقبل. كما شهد الحفل معرضًا مصاحبًا استعرض فيه الطلاب والطالبات مشاريعهم البحثية.

جاء ذلك في الحفل الختامي الذي نظمته المدينة في مقرها، بالتعاون مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بمشاركة 90 طالبًا وطالبةً من الطلبة الموهوبين من أنحاء المملكة، وبحضور عدد من المسؤولين في منظومة البحث والتطوير والابتكار، وأولياء أمور الطلبة.

وأوضحت نائب رئيس المدينة لقطاع اقتصاديات المستقبل الدكتورة مريم نوح، أن البرنامج يأتي لتلبية تطلعات ومستهدفات قطاع البحث والتطوير والابتكار بما يتواءم مع أولوياته الوطنية التي أعلنت عنها المملكة في صحة الإنسان، واستدامة البيئة والاحتياجات الأساسية، والريادة في الطاقة والصناعة،واقتصاديات المستقبل، مؤملة أن تكون مخرجات هذا البرنامج انطلاقة لمشاريع وطنية مستدامة.

المشروعات الفائزة
تضمنت مشروعات الطلبة الموهوبين في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي لهذا العام ٩٠ مشروعًا بحثيًّا، فازت منها 5 مشروعات بجوائز باحثي المستقبل، حيث حصل على المركز الأول الطالب إبراهيم بن عبدالله الدريس،عن مشروعه البحثي في قطاع اقتصاديات المستقبل، وفازت بالمركز الثاني الطالبة الجوهرة بنت عبدالله الجميعة عن مشروعها البحثي في قطاع الصحة “التوصيف الفيزيائي للروباتات الحيوية”.

وحققت المركز الثالث الطالبة سارا بنت إبراهيم الشدي عن مشروعها البحثي “نظام معالجة مياه مستدام باستخدام تقنيات أشباه الموصلات”، والمركز الرابع الطالبة رغد بنت أسامة الغانم، عن مشروعها البحثي “تصنيع محفز ضوئي من أكاسيد المعادن ثنائي الوظيفة وذو بنية نانوية لتقسيم الماء وتخزين الهيدروجين”، وجاءت في المركز الخامس الطالبة سلاف بنت أحمد الرقيبة، عن مشروعها البحثي ” المواد المركبة المطبقة في خطوط الأنابيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *