الرياضة

” الميمونيّ” يمثّل المملكة في سباق الخيّالة المتمرّنين الدوليّ بفرنسا

 
‎السباق يسلّط الضوء على نجوم المستقبل بمشاركة 16 خيّالًا من 12 دولة

الرياض- محمد الجليحي

‎يمثل الخيّال السعوديّ الشابّ سلطان سالم الفرماويّ الميمونيّ، المملكة في سباق الخيّالة المتمرّنين الدوليّ، المقرر انعقاده في فرنسا، الخميس المقبل، الـ17 من أغسطس الحاليّ، الذي يجمع بين 16 متسابقًا من مختلِف دول العالم.

‎ويستضيف مضمار دوفيل لسباق الخيل، البطولة التي طال انتظارها في نسختها التاسعة، بمشاركة 12 دولة، هي: ألمانيا، وإنجلترا، والمملكة العربية السعوديّة، وكوريا الجنوبيّة، والولايات المتّحدة الأمريكيّة، وفرنسا، وأيرلندا، وإيطاليا، والمغرب، وقطر، وتركيا، وفنزويلا.

‎ويخصّص السباق الدوليّ للخيّالة المتمرّنين تحت عمر 25 عامًا، ويعدّ بمثابة منصّة مهمّة يتعرّف من خلالها عشّاق الفروسيّة حول العالم، على نجوم المستقبل في رياضة سباقات الخيل.

 

‎وجاءت فرصة خوض التحدي الدولي، بمثابة مفاجأة لسلطان الميموني، الذي قال: “عندما تم ترشيحي، لم أكن أتوقع أنه سيتم النظر في الأمر.. إنه شعور لا يصدق، وحلم أصبح حقيقة”.

‎وتعلّق الميمونيّ، صاحب الـ22 عامًا، الذي يحمل رخصة خيّال متمرّن، بالخيل منذ صغره، إذ ينحدر من عائلة ارتبط اسمها بالوسط الفروسيّ على مدار تاريخ السباقات في المملكة ودول الخليج.

‎وأعرب الخيّال الشابّ عن سعادته بإتاحة هذه الفرصة له، بقوله: “حقيقة، هذا تمثيل كبير  لي كخيّال سعوديّ، يشارك في محفل دوليّ كفرنسا، ومع مدرّب فرنسيّ بتواجد عالميّ، ما يحمّلني مسؤولية كبيرة بأن أرفع اسم الوطن عاليًا”.

‎وأضاف الميمونيّ: “سأثبت للوسط الفروسيّ العالميّ، ما يتمتّع به الخيّال السعوديّ من قدرات وتأهيل كبير لمقارعة كوكبة من الخيّالة ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وأشكر نادي سباقات الخيل على إتاحة الفرصة لي لأن أكون الخيّال الذي يحمل راية الوطن هناك”.

‎وفي النسخة الماضية من السباق الأغلى عالميا، كأس السعودية، الذي عقد في فبراير الماضي، تنافس الميمونيّ أمام نجوم دوليين، أبرزهم المخضرم فرانكي ديتوري، والذي يتخذه الخيال الشاب قدوة له في رياضة سباقات الخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *