الإقتصاد

السعودية تتقدم 24 مركزاً في مؤشر تحول الطاقة

البلاد – الرياض

حققت السعودية قفزة قياسية في مؤشر تحول الطاقة الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي؛ حيث تقدمت 24 مركزاً، واحتلت المرتبة 57 في عام 2023م، مقابل المرتبة 81 في عام 2021م.

وتصدرت المملكة منطقة الشرق الأوسط؛ نتيجة خططها في مجال الطاقة المتجددة ومبادراتها الخضراء التي ساهمت في تحقيق هذا التقدّم.
ومنذ إطلاق رؤية 2030، اتخذت المملكة خطوات حثيثة لبناء مستقبل أكثر استدامة. وجمعت مبادرة السعودية الخضراء، منذ انطلاقها في عام 2021م، بين حماية البيئة وتحويل الطاقة وبرامج الاستدامة في المملكة؛ لتحقيق أهدافها الشاملة في تعويض وتقليل الانبعاثات الكربونية، مستهدفة الوصول إلى صفر كربون مدعومة بالاستثمار في التقنيات الحديثة ذات الصلة، وزيادة استخدام الطاقة النظيفة، ودعم الجهد الدولي بشأن اتفاقية المناخ ومواجهة تغيراته وآثره السلبية على كوكب الأرض.

وأطلقت المملكة مبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر” في مسعىً رائد وطموح للتخفيف من تأثيرات تغير المناخ على المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق أهداف العمل المناخي العالمي، من خلال توسيع التعاون الإقليمي، وإنشاء بنية تحتية كفيلة بخفض الانبعاثات وحماية البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *