متابعات

مطالبة السويد والدنمارك بإجراءات فورية.. السعودية تجدد رفضها للمحاولات المسيئة للقرآن الكريم

الرياض – واس

‌‎تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، من وزير خارجية مملكة السويد توبياس بيلستروم.

‌‎وجدّد سموه في بداية الاتصال، رفض المملكة العربية السعودية التام لكل المحاولات المسيئة للقرآن الكريم، ومطالبتها باتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الأعمال المتطرفة، التي تحاول النّيل من الكتب السماوية، وتستفز مشاعر المسلمين حول العالم.

‌‎وأكد سموه خلال الاتصال، أن تكرار حوادث حرق نسخ من القرآن الكريم تساهم في تأجيج الكراهية، وتحد من جهود الحوار بين الشعوب والحضارات.

‌‎من جهته، أعرب معالي وزير خارجية مملكة السويد عن إدانة بلاده، واستنكارها لكل محاولات حرق نسخ من القرآن الكريم، معبرًا عن أسفه العميق لما يقوم بعض الأشخاص في بلاده من استغلال صريح لدستور السويد بشأن حرية الرأي، مشددًا على أن بلاده تسعى إلى وقف كل الأعمال المسيئة للأديان والكتب السماوية.

في السياق، وإلحاقًا للبيان الصادر من وزارة الخارجية بتاريخ 22 يوليو، بشأن ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم، ورفع شعارات كراهية وعنصرية ضد الإسلام والمسلمين، قامت وزارة الخارجية باستدعاء القائمة بأعمال السفارة الدنماركية لدى المملكة، وتم تسليمها مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة بوقف هذه الأعمال المشينة، التي تخالف كافة التعاليم الدينية، والقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *