المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم مساعدات المملكة للعديد من الدول؛ تجسيدًا لدورها الإنساني الرائد في العالم، وفي هذا الإطار، قام المركز بتنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ويقوم المشروع بتوزيع 25.000 ربطة خبز يوميًا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين، والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان. وفي اليمن، قدَّمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 19.610 مستفيدين، وذلك خلال شهر مايو.


كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية، وإعادة التأهيل في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ 291 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وجرى خلال المشروع تقديم 1.135 خدمة، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 75 مريضًا، وتقديم خدمات العلاج الطبيعي.

كما تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو الماضي، من انتزاع 605 ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، وبذلك يصل عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع “مسام” 405 آلاف و818 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *