المحليات

التقى رئيسة بنك المجموعة.. وزير الخارجية: السعودية تعزز التعاون مع «بريكس» لازدهار الجميع

باريس- واس

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مع رئيسة بنك التنمية في مجموعة “بريكس” ديلما روسيف، تعزيز العلاقات بين المملكة والمجموعة وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة أوجه التعاون الاقتصادي والتنموي في ضوء رؤية السعودية 2030، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه في باريس برئيسة البنك بحضور وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان.

ومؤخرًا شارك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله في الاجتماع الوزاري لأصدقاء مجموعة “بريكس” بمدينة كيب تاون في جمهورية جنوب أفريقيا، المنعقد تحت شعار ” شراكة من أجل النمو المتسارع والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة”.

وأكد سموه في كلمته بالاجتماع، أن المملكة حريصة على تطوير التعاون المستقبلي مع المجموعة من خلال الاستفادة من القدرات والإمكانات؛ بهدف تلبية المصالح المشتركة وتحقيق الازدهار للجميع، مشيرًا إلى أن المملكة لا تزال أكبر شريك تجاري لمجموعة بريكس في الشرق الأوسط؛ حيث تجاوز إجمالي التجارة الثنائية مع دول المجموعة 160 مليار دولار في عام 2022م.

وأوضح وزير الخارجية أن المملكة تتشارك مع دول مجموعة “بريكس” قيمًا أساسية، وهي الإيمان بأن العلاقات بين الدول تقوم على مبادئ احترام السيادة، وعدم التدخل والتمسك بالقانون الدولي، والإيمان بأهمية السلام والأمن والاستقرار؛ من أجل إعادة تركيز الجهود نحو التنمية الوطنية والازدهار المشترك، منوهًا بأن المملكة تعد دولةً رائدة في مجال المساعدات الإنسانية والتنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *