الإقتصاد

7.7 تريليون دولار حجم أسواقه خلال سنوات.. المملكة وجهة رئيسة لمنتجات الحلال

البلاد – الرياض

وقعت شركة تطوير منتجات الحلال، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية إستراتيجية مع شركة التنمية الغذائية.

وتأتي هذه الشراكة استنادًا لأفضل الحلول الاستشارية والفنية لتطبيق أفضل الممارسات العلمية، وذلك ضمن خطط ترسيخ مكانة المملكة كوجهة رئيسة رائدة في قطاع منتجات الحلال على مستوى العالم.

وقع اتفاقية الشراكة كلٌ من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، فهد النحيط، وعضو مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب بشركة التنمية الغذائية أحمد شرف عسيلان، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الغذائية عمرو الدباغ.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة تطوير منتجات الحلال الخدمات الاستشارية لشركة التنمية الغذائية في مجالات عديدة؛ منها التأهيل لشهادات الحلال والموافقات اللازمة داخل المملكة وخارجها، وخدمات الدعم للتصدير والاستثمارات في سوق منتجات الحلال، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

واكتسب اقتصاد الحلال اهتمامًا واسعًا واستثمارات متزايدة عالميًا، في ظل معدل نمو سنوي مركب، وتمتلك المملكة فرصًا ضخمة في هذا المجال، وبحسب خبراء الاقتصاد والدراسات المتخصصة، من المتوقع أن يصل حجم سوق منتجات “الحلال” في العالم نحو 7.7 تريليون دولار بحلول 2025م، ومع استمرار التوسع والتنوع، سيوفر هذا النشاط فرصًا كبرى للشركات والمستثمرين للاستفادة من تنامي سوق المستهلكين لهذه المنتجات في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *