صحة و عافية متابعات

كيف تختار الزي الطبي الأنسب لك؟

من بين الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نطرحها فيما يتعلق بالملابس في القطاع الطبي، كيف اختار الملابس الطبية الأنسب لي؟ هل هناك معايير معينة يتحدد عليها الاختيار؟

نعم بالتأكيد، فليست جميع الملابس الطبية تناسبك، فقد لا تكون مريحة، وقد تعيق حركتك، وقد تكون بيئة خصبة للبكتيريا، لهذا نعرفك في هذا المقال على أهم المعايير التي تساعدك في الوصول إلى الزي الطبي الأنسب لك.

نوع القماش وخامته

تعتمد راحتك في المقام الأول على جودة القماش المصنوع منه زيك الطبي، ونوع القماش وخامته، وأبرز الخامات التي يمكنك الاختيار منها، نجملها لك في النقاط التالية:

1- القطن:

الأزياء الطبية المصنوعة من القطن هي الأكثر راحة، فيوفر القطن تهوية مناسبة ومسامية تسمح بمرور الهواء، مما لا يتسبب في شعورك بالحرارة، وهو ممتص جيد للرطوبة.

كما أن الزي الطبي المصنوع من القطن هو الأنسب لك في حالة كنت ممن يعانون من الحساسية.

2- أقمشة البوليستر:  

لو كنت تبحث عن خامة للزي الطبي تمتاز بالمتانة، فيمكنك الاعتماد على البوليستر، فالأزياء الطبية المصنوعة من البوليستر تقاوم التجعيد، مما يجعل مظهرك أفضل. لكن يعيبها أنها غير مسامية، ولا تسمح بالتهوية الجيدة، وهذا قد يزيد من شعورك بالحرارة.

3- الدنيم:

تمتاز الأزياء الطبية المصنوعة من الدنيم بكونها متينة للغاية ولا تتعرض للتلف بسهولة. إضافة إلى كونها مقاومة للتجعيد، وسهلة التنظيف والصيانة.

4- البولي كتان:

تتميز هذه الخامة بالنعومة، ومقاومتها في الوقت ذاته للتجعيد والتكسر، وهذا يجعل مظهرها الخارجي جميلًا ومميزًا.

اختر قياسًا مناسبًا

عامل آخر يجب أن تضعه في عين الاعتبار هو القياسات، فلا بد أن تختار لنفسك زيًا طبيًا يتمتع بقياس مناسب، لكي لا يعيقك القياس غير المناسب عن الحركة، سواء كان فضفاضًا للغاية أو ضيقًا للغاية.

إضافة إلى أن القياس غير المناسب سيجعلك لا تشعر بالراحة، وستشعر بالضيق بشكل مستمر، خاصة لأنك سترتديه لأوقات طويلة لذا تأكد من الرجوع إلى مخطط الحجم للحصول على المقاس المناسب.

توفر لك Medical Outfit المظهر الطبي، أفضل الملابس الطبية للأطباء والطبيبات، التي تناسبك من ناحية الخامة والقياس والألوان، لتختار منها الأنسب لك بناءً على المعايير السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *