الرياضة

ميديا عالمية تبرز فوز الهلال في الديربي

جدة – هلال سلمان

لم تكن مباراة الديربي الأخيرة، التي جمعت الهلال والنصر عادية أبدًا، فقد حظيت باهتمام غير مسبوق من وسائل الإعلام العالمية، بعد الشهرة والمتابعة الكبيرة التي بات يحظى بها دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسائل إعلام أجنبية عديدة تسابقت لتغطية ديربي الرياض، الذي شهد سيطرة الهلال وفوزه بثنائية كانت قابلة للزيادة؛ لولا تألق حارس النصر نواف العقيدي، وإحساس لاعبي (الزعيم) بأهمية ما ينتظرهم من استحقاقات مقبلة، حيث يواجهون الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك الأحد المقبل، ثم ينتظرون أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت 29 من أبريل الجاري.

في الوقت المناسب
جاء فوز الهلال في الوقت المناسب، ليعيد الثقة لجماهيره قبل النهائي الآسيوي، خصوصًا بعد هزيمتين في الدوري أمام الباطن والشباب، فلا شك أن الانتصار على المنافس التقليدي ونجمه العالمي كريستيانو رونالدو، وإبعاده- ولو بشكل مؤقت- من المنافسة على قمة ترتيب دوري روشن، له أهميته وتأثيره المعنوي الكبير على الفريق والجماهير، فالمدرب رامون دياز أثبت أنه ( ثعلب) مباريات الديربي، التي لم يخسر أيًا منها في الدوري أمام النصر، كما أثبت اللاعبون أنهم قادرون على الارتقاء إلى مستوى الحدث واللعب بمستوى عالٍ وثقة كبيرة في الاستحقاقات المهمة.

مراقبة الهلال
بالإضافة لوسائل الإعلام العالمية التي واكبت الديربي، كانت هناك عيون فاحصة تراقب الهلال وتدون نقاط قوته وضعفه، حيث أوفد فريق أوراوا مجموعة من أعضاء طاقمه الفني الذين حضروا في مدرجات استاد الملك فهد الدولي، وسجلوا ملاحظاتهم قبل النهائي المرتقب.
كما تابع الجهاز الفني للاتحاد بقيادة المدرب نونو إسبيريتو سانتو مباراة ديربي العاصمة، حيث دون المدير الفني البرتغالي العديد من الملاحظات التي ستفيده كثيرًا في المواجهة المرتقبة يوم 23 أبريل الجاري بين العميد والزعيم في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكان كثير من الإعلاميين والمصورين العالميين قد حرصوا على الحضور إلى الرياض وتغطية الحدث، ومشاهدة (الدون) رونالدو وفريقه ضد وصيف العالم، حيث حضرت ممثلو صحف وقنوات من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.


جفاف رونالدو مستمر
كتبت العديد من الصحف والمواقع الرياضية عن مباراة الديربي، وكان التركيز بطبيعة الحال على النجم الأبرز رونالدو، الذي طالته سهام الانتقاد من وسائل إعلام مختلفة، حيث اتفقت صحيفتا (أس وماركا) الإسبانيتان على أن رونالدو يمر بـ “فترة جفاف” ولا يزال بعيدًا عن مستواه؛ حيث لم ينجح في الظهور مع النصر في المباريات المهمة، ولم يتمكن من هز شباك المنافسين.
وكتبت (أس): “كريستيانو.. وداعًا للدوري.. هزيمة النصر أمام الهلال تترك فريق رونالدو بدون فرصة تقريبًا في رفع لقب الدوري السعودي. يعيش رونالدو وقتًا صعبًا للغاية بعد خسارة ناديه أمام الهلال النادي الحاصل على أكبر عدد من الألقاب بالسعودية”.
أما (ماركا) فقالت: “رونالدو لا يزال يعيش فترة جفاف. فوز النصر بلقب الدوري السعودي يتعقد بعد الخسارة من الهلال. كانت ليلة رونالدو مملة أمام الهلال الذي فرض سيطرته على اللقاء”.
وركزت الصحف والمواقع على انفلات أعصاب رونالدو وعدم سيطرته على انفعالاته، حيث استغربت من خشونته مع الكولومبي كوييار التي وصفتها بأنها من حركات المصارعة الحرة.
وقالت صحيفة (ديلي ميل) الإنجليزية:” قام رونالدو بحركة من حركات المصارعة مع لاعب الهلال كوييار وتلقى فقط بطاقة صفراء!. كانت ليلة محبطة للاعب بعد خسارة النصر بهدفين. سجل مهاجم مانشستر يونايتد السابق إيغالو الهدفين وأثر بشدة على حظوظ النصر في اللقب”.
من جهتها كتبت صحيفة (سوفوت) الفرنسية: خسر النصر الثلاثاء الكبير من الهلال بنتيجة 2-0. قام رونالدو بحركة غريبة تشبه حركات المصارعة حيث أمسك كوييار من رقبته وأسقطه أرضًا. خطأ غريب للغاية في كرة القدم حصل فيه رونالدو على بطاقة صفراء!”.
وقالت صحيفة (تلغراف) الصربية: “من يخسر له الحق أن يغضب! خطأ غير رياضي ومتهور وغير نظيف من رونالدو. لاعب النصر خنق لاعب الهلال كوييار وأمسكه من رقبته وأسقطه أرضًا ولم يتلق سوى بطاقة صفراء. لو كان لاعبًا آخر سيكون التعامل مختلفًا على الأرجح”.
كما أشارت المواقع إلى عدم سيطرة رونالدو على انفعالاته لدى خروجه من الملعب، واستغربت أن ينساق لاعب بحجم نجوميته وخبرته لاستفزازات الجماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *