المحليات

سند محمد بن سلمان يدعم العيش باستقلالية

البلاد – الرياض

في إطار دعمه للمبادرات الاجتماعية غير الربحية، أعلن برنامج “سند محمد بن سلمان” عن دعمه لمبادرة العيش باستقلالية؛ بهدف دعم وتمكين ذوي الإعاقات المختلفة وكبار السن في جميع مناطق المملكة، بالتعاون مع جمعية “تواصل” الخيرية، وذلك ضمن الدور الرائد للبرنامج، وسعيه المستمر في تلمّس وتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع، لا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستهدف المبادرة مساندة ودعم 210 مستفيدين خلال تمكين المستفيدين بالمهارات والتقنيات اللازمة للتواصل والعمل والتعلم كمرحلة أولية لتمكينهم من العيش باستقلالية.

تركز المبادرة التي تمتد على مدى عام كامل، على 4 برامج تمكين تقني رئيسية هي؛ برنامج التواصل، برنامج التعليم، برنامج العمل، برنامج كبار السن، وتستهدف مساندة فئات محددة من المستفيدين الأكثر احتياجاً، وهي؛ المصابين بالتصلب اللويحي، ومرضى الشلل الرباعي، والناجين من الجلطات الدماغية، وذوي الإعاقات الحركية وذوي الإعاقات البصرية، ذوي متلازمة داون، والمصابين بمرض اضطراب طيف التوحد، ومرضى الزهايمر وكبار السن من الأكثر احتياجاً.

وستعمل البرامج الأربعة على توفير خدمات التقييم المتخصص، عبر إتاحة أخصائيي التخاطب والوظيفي والاجتماعي، كما توفر خدمات تقنية عالية الكفاءة منها (النظارة الذكية، مستشعر حركة، تثبيت الوضعية على الكرسي، كرسي، حامل للجهاز، جهاز التواصل، رخص البرمجيات وطاولة متحركة وأجهزة تواصل، وأجهزة تتبع، وبرمجيات تسهيل استخدام الجوال والتواصل.
يذكر أن برنامج “سند محمد بن سلمان”، يعمل على دعم المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، والمساهمة في تحقيق الغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *