متابعات

طرق تجنب حرائق المطابخ في رمضان

البلاد ـ جدة

في شهر رمضان المبارك يكثر استخدام المطبخ لإعداد وجبتي الإفطار والسحور، ومن هذا المنطلق، وجهت استشارية الأمراض الجلدية، الأستاذ المساعد بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتورة ندى الغامدي، خمس نصائح للتعامل مع الحروق السطحية التي تكثر في شهر رمضان عند إعداد الطعام.

وقالت استشارية الأمراض الجلدية –عبر حسابها بموقع تويتر- إن الحروق السطحية من المشاكل الشائعة برمضان، وعلى الرغم من أن ألمها مؤقت، إلا أن التعامل الخاطئ معها قد يترك آثاراً، لافتة إلى، أنه يتم التعامل مع الحروق السطحية من خلال عدة طرق تتمثل في، تبريد المنطقة المصابة مباشرة بالماء البارد أو الكمادات الباردة، عدم استخدام معجون الأسنان على الحروق، ـ وضع الفازلين النقي “أفضل علاج للالتئام” على الحروق، ـ الابتعاد عن أشعة الشمس، ووضع واقي شمس عند الخروج من البيت لمنع ترك آثار داكنة على الجلد.

إلى ذلك قدمت المديرية العامة للدفاع المدني، مجموعة من النصائح والإرشادات لتجنب مخاطر الحوادث التي تقع في المطابخ المنزلية في أثناء تجهيز طعام الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت المديرية أن هذه الحوادث قد تنجُم عن استخدام مواقد الغاز، والحرائق الكهربائية الناتجة عن عدم توزيع الأحمال أو استخدام وصلات غير مطابقة للمواصفات.

وشددت على ضرورة العناية بسلامة التمديدات الكهربائية والغاز واتباع إرشادات الدفاع المدني لتجنب مثل هذه المخاطر، وتوفير كواشف الدخان وطفايات الحريق اليدوية، وكواشف تسرُّب الغاز في المطابخ، والتعرف على كيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *