الإقتصاد

“الرياض إكسبو 2030” ابتكار وازدهار لمستقبل البشرية

البلاد – الرياض

اختتمت بعثة المكتب الدولي للمعارض مؤخراً زيارتها إلى الرياض التي ناقشت خلالها ملف المملكة لاستضافة “الرياض إكسبو 2030”.

ومن المقرر في حال فوز المملكة باستضافة المعرض، تنظيمه ما بين 1 أكتوبر 2030 – 1 أبريل 2031م على مساحة 6 ملايين متر مربع، ويعكس رؤية المملكة لريادة مستقبل مستدام للمدن ومجتمعاتها والازدهار للجميع، والتطلع إلى حشد جهود المجتمع العالمي نحو غد أفضل لعالم شـامل ومتجدد النشـاط، ويسـخّر العلم والتكنولوجيا لخدمة البشـرية.


سيضم موقـع إكسـبو برنامجاً غنياً بالأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، مـن الحدائق العامة إلى مسـاحات الألعاب الإلكترونية، مروراً بمسـارح العروض الضخمة والنشـاطات الرياضية ، حيث وأكد “تقرير إكسبو الرياض 2030 ” أن االعاصمة تتقدم بسـرعة في صفوف المـدن الأكثر زيارة وملاءمة للعيش ، من خلال معالـم المدينة والمعالم الســياحية والمشــهد الثقافــي المفعــم بالحيويــة وسياســة التأشــيرات المفتوحــة، كما يلعب اقتصـاد الريـاض الحيوي دورا أساسـيا فـي كونها وجهة مفضلة للشـركات والمواهـب العالمية بينمـا ينصـب التركيـز الاجتماعي علـى جعلها المركز الرئيـس للمرافق الصحيـة والتعليمية والبحثية.

وذكر التقرير أن معرض إكسـبو الدولي سـيكون مناسـبة مثالية للمملكة العربية السـعودية لمشـاركة قصة التحول الوطني غير المسـبوق مع غيرها من الدول وشـعوب العالم، حيث تعد رؤيـة 2030 خارطة طريـق لرحلة تركز على رعاية مجتمـع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح. ومن المتوقع مشـاركة 226 مشـارك، تتضمـن أجنحـة دوليـة، منظمـات عالميـة، بالإضافة إلى مشـاركين غير رسـميين. يذكر أنه سيتم في نهاية نوفمبر 2023م، خلال الجمعية العامة الـ171 للمكتب الدولي للمعارض التصويت من قبل الدول الأعضاء البالغ عددها 170 دولة على المترشحين واختيار الدولة الفائزة بتنظيم إكسبو 2030.

نمـــوذج اســـــــتثنائي

  • 6 ملايين متر مربع
  • مشاركات وأجنحـة دوليـة
  • أنشطة ترفيهية وثقافية
  • نشـاطات رياضية مميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *