الرياضة

ديربي لندني يجمع فولهام وآرسنال.. ويونايتد يستقبل ساوثامبتون

البلاد – جدة

يواجه آرسنال اختباراً جديداً لقدراته لإحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004، عندما يحل ضيفاً على جاره فولهام العنيد مساء اليوم ضمن المرحلة الـ 27، في حين يستقبل مانشستر يونايتد نظيره ساوثامبتون.
عاد آرسنال من بعيد في الأسابيع الأخيرة له في الـ “بريميرليغ” حيث خرج فائزاً من أرض أستون فيلا 4-2، بتسجيله هدفين في الوقت البدل عن ضائع، قبل أن يكرّر السيناريو ذاته أمام بورنموث على أرضه عندما قلب تخلفه (0-2)، إلى فوز 3-2، بينها هدف في الدقيقة 97.

لكن مباراة فولهام تأتي بين مواجهتين للمدفعجية ضد سبورتينغ لشبونة في الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي (يوروباليغ).
وأجرى مدرب آرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا، تعديلات كبيرة على تشكيلته التي خاضت مباراة الذهاب الخميس، وعاد بالتعادل الإيجابي 2-2، قبل مواجهة العودة على ملعبه الخميس المقبل.
ويتصدر آرسنال، الفائز في آخر 4 مباريات في الدوري، الترتيب متقدماً بفارق 5 نقاط عن وصيفه مانشستر سيتي، علماً بأن الأخير يستضيفه في منتصف أبريل المقبل، في مباراة قد تكون حاسمة في تحديد هوية الفائز باللقب هذا الموسم.

في المقابل، يقدّم فولهام بقيادة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا مستويات رفيعة هذا الموسم، ويحتل المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، كما بلغ ربع نهائي كأس إنجلترا، حيث يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في 19 مارس الحالي.

ويعوّل سيلفا على هداف الفريق الصربي ألكسندر متروفيتش صاحب 11 هدفاً، والبرازيليين ويليان وصانع الألعاب أندرياس بيريرا.
من جهته، يسعى مانشستر يونايتد لمحو آثار الخسارة المذلة في الجولة الأخيرة عندما يستضيف ساوثامبتون المهدد بالهبوط.
واستعاد يونايتد توازنه بعد الخسارة الفادحة أمام ليفربول من خلال فوز لافت على ريال بيتيس 4-1، في ذهاب ثمن نهائي يوروبا ليغ، ليضع قدماً في ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *